الارشيف / أخبار مصرية

طمنوا بناتكم .. جريدة صوت الأزهر تبرز قضية التحرش الجنسى فى عددها الجديد

  • 1/2
  • 2/2

سلطت جريدة صوت الأزهر فى عددها الجديد، المقرر صدوره الأربعاء المقبل، الضوء على قضية التحرش الجنسى، حيث جاءت الصفحة الأولى بعنوان "طمنوا بناتكم"، فيما يمثل مطالبة بدعم ضحايا الاعتداء الجنسى وحثهم على الحديث والشكوى.

وتضمن غلاف الجريدة العديد من الرسائل، منها أن الصمت أو غض الطرف عن الجرائم الجنسية يهدد أمن المجتمع ويشجع على انتهاك الأعراض والحرمات، مشيرة إلى أن علماء الأزهر يُطالبون بدعم  ضحايا الاعتداءات الجنسية وتشجيعهن على الكلام والشكوى.

وتضمنت الرسائل أيضا أن الأزهر الشريف وضع كل الأمور فى نصابها ورفض - فى بيان ذائع- لوم الضحية أو اعتبارها شريكة فى الإثم، مشددا على أن ملابس المرأة - أياً كانت - ليست مبررا للاعتداء على خصوصيتها وحريتها وكرامتها.

كما أكدت الجريدة أن التحرش «إشارة» أو «لفظا» أو «فعلا» جريمة قانونية وإثم شرعى وانحراف سلوكى وتجريم الفعل والفاعل يجب أن يكون مطلقاً ومجرداً من أى شرط أو سياق.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

كما جاء فى غلاف العدد الجديد روشتة أزهرية للحد من آفة التحرش الجنسى، كالآتى:

- تفعيل القانون والتجريم والعقاب الرادع.. وحماية الضحايا من التشهير والابتزاز.

- توعية الفتيات بحقوقهن وواجباتهن، وكيف يتصرَّفن عند أى مخاطر.. وتوفير الدعم القانونى لهن.

- تعزيز الثقافة الدينية الصحيحة.. وتنمية الوازع الأخلاقى عند النشء.. وتشجيع الحوار داخل الأسرة.

- وقف التناول الإعلامى والدرامى الذى يٌظهر المتحرشين كشخصيات محببة ما يشجع الشباب على تقليدهم.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر طمنوا بناتكم .. جريدة صوت الأزهر تبرز قضية التحرش الجنسى فى عددها الجديد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا