أخبار مصرية

البيئة: مبادرة اتحضر للأخضر لتنظيف البحر الأحمر رفعت 40 طن مخلفات

اعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن نجاح المرحلة الاولى من مبادرة تنظيف قاع البحر الاحمر وتعد هذه المبادرة النشاط الاول لمحور حماية التنوع البيولوجى الخاص بحملة اتحضر للاخضر . وقد تم رفع ما يقرب من 40 طن مخلفات من قاع البحر الأحمر فى ختام اعمالها وذلك من خلال محميات البحر الاحمر وبالتعاون مع محافظة البحر الاحمر وغرفة الغوص والأنشطة البحرية بالإضافة إلى جمعية هيبكا.

و اشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بالمشاركين بالمبادرة لافتة أنها تعكس وعي العاملين بسياحة الغوص والقائمين عليها بأهمية الحفاظ على الحياة البحرية و التنوع البيولوجى كما تبرز نجاح برامج الوزارة فى دمج القائمين على الأنشطة البحرية والسياحة والشباب فى الحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجى ، مؤكدة  على اننا قادرون معا على حماية البيئة والحفاظ على ثرواتها الطبيعية للاجيال القادمة.

واوضحت وزيرة البيئة ان هذه المبادرة تعد خطوة أولى في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وبعد توقف السياحة والأنشطة البحرية منذ بداية الأزمة مؤكدة على   الاستمرار فى حماية البيئة و التنوع البيولوجى بمشاركة كافة الأطراف .

واشارت الدكتورة ياسمين فؤاد ان مبادرة الوزارة اتحضر للاخضر تحت رعاية رئيس الجمهورية قد بدأت نشاطها لحماية التنوع البيولوجى بتنفيذ حملة نظافة موسعة لقاع البحر الاحمر بمناطق الغردقة وسفاجا ومرسى علم لمدة 10 ايام فى الفترة من 19 الى 29 يونيو للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية بالتعاون مع شركاء العمل البيئى من المجتمع المدنى والقطاع السياحى فى الانشطة البيئية . مشيرة ان المراحل القادمة ستنفذ على نطاق أوسع وستشمل بعض مواقع للغوص داخل وخارج المحميات.

و قد تنوعت المخلفات التى تم استخراجها من المواقع المختلفة بين البلاستيكية والزجاجية والمعدنية والخشبية وغيرها  وقد تم نقلها الى المدفن الصحى للتخلص منها بصورة آمنة .

 

و قد أعرب المشاركين فى الحملة على امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية و هو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر البيئة: مبادرة اتحضر للأخضر لتنظيف البحر الأحمر رفعت 40 طن مخلفات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا