أخبار مصرية

وزير السياحة لـ دوت الخليج: مصر جاهزة لاستقبال السائحين بإجراءات احترازية آمنة

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، إنه تم إطلاق عدة فيديوهات ترويجية أبرزها فيلم "سائح فى مصر"، لاستعراض الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتبعها مصر فى جميع المقاصد والمتاحف السياحية.

وأكد العنانى، فى تصريح لـ«دوت الخليج»، أن مصر جاهزة لاستقبال السائحين سواء داخلية أو من جميع الدول، وفقا لاشتراطات وضوابط وإجراءات احترازية، وحصلنا بسبب ذلك على خاتم السفر الآمن من المجلس الدولي للسياحة.

وعن الدول التى لم تسير رحلاتها إلى مصر، قال: "إننا نحترم جميع القرارات السياسية للدول، والبعض يفضل فى المرحلة الأولى عدم تسيير رحلات إلى العديد من المقاصد الدولية وتقتصر فقط على سياحتها الداخلية".

وأضاف أنه تصل اليوم، الأربعاء، طائرة من أوكرانيا إلى الغردقة تحمل ١٧٣ سائحا، وأخرى لشرم الشيخ من أوكرانيا تحمل ١٢٤ سائحا، مؤكدا أنهم طالما زاروا مصر اليوم فهو مقرر من فترة بعيدة وما يعطل قدوم السائحين هى قرارات دولهم.

وحول فتح السياحة نسبيا بشكل تدريجي، أوضح: "نحن فى مرحلة استثنائية تتطلب الحرص واتخاذ جميع الإجراءات"، مؤكدا أن "المعايير التى نعمل عليها خرجت بشكل لائق، وتعاونا مع العديد من وزراء السياحة لاستعراض تجاربنا المشتركة، حرصا وحفاظا على السائحين".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير السياحة لـ دوت الخليج: مصر جاهزة لاستقبال السائحين بإجراءات احترازية آمنة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا