أخبار مصرية

اتفاقية بين الكهرباء والاتصالات لخدمة ذوى القدرات الخاصة

وقع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون بين الوزارتين بشأن الإتاحة للأشخاص ذوى الإعاقة.

وتأتى أعمال هذه الاتفاقية تنفيذاً للمبادرة الرئاسية لدعم وتمكين متحدى الإعاقة، باستخدام تكنولوجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الإتاحة التكنولوجية لخدمات الكهرباء لذوى الإعاقة وتمكينهم من الحصول على كل الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين بسهولة ويسر.

وتهدف هذه الاتفاقية، التى تم توقيعها عبر الفيديو كونفرانس، إلى الإتاحة التكنولوجية للبوابة الإلكترونية للشركة القابضة لكهرباء مصر وإتاحة خدمات الشركة من خلال التطبيقات التكنولوجية والأجهزة اللوحية والحاسبات الآلية المزودة بشاشات تعمل باللمس للتواصل الفعّال مع ذوى الإعاقات السمعية والبصرية، لعدد 25 فرعا للشركة على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى، فضلاً عن إطلاق خدمة الرد على شكاوى واستفسارات خدمات الكهرباء عن طريق المركز التقنى لخدمات لأشخاص ذوى الإعاقة السمعية وإعاقات التخاطب.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا
 
وأكد وزير الكهرباء أن توقيع هذه الاتفاقية يأتى فى إطار تفعيل رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات واستخدامها للتيسير على المواطنين وخصوصا الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال إتاحة قنوات رقمية ذكية قادرة على التواصل الفعال مع ذوى الإعاقات السمعية والبصرية واستخدام التطبيقات الحديثة المعدة لذلك.
 
فى حين، شدد الدكتور عمرو طلعت على أن اتفاقية التعاون تأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لدعم وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة والتى تهدف لخلق مجتمع دامج لكل فئاته باستخدام الاتصالات والتكنولوجيات الرقمية.

وأشار الوزير إلى أهمية تطويع التقنيات المساندة لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من ذوى الإعاقة وتوفير الدعم التقنى لهم.
 
حضر توقيع الاتفاقية المهندس جابر دسوقى مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور خالد الدستاوى، العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتورة نهى ربيع، مديرة المسؤولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر اتفاقية بين الكهرباء والاتصالات لخدمة ذوى القدرات الخاصة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا