أخبار مصرية

أول يوم استئناف طيران.. شاهد الحياة تعود لصالات مطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي، بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو، كثافة تشغيل عالية داخل صالات السفر بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، في أول يوم تشغيل للرحلات الجوية المنتظمة من وإلى المطارات المصرية بعد توقف استمر نحو ثلاثة أشهر منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية. 

واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي، جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار .

 كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول ،وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ،  بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي ، وخضوع جميع الركاب والاطقم الطائر والعاملين للكشف الطبي من قبل فرق الحجر الصحي بمطار القاهرة. 

وتضمنت الإجراءات الإحترازية مع بدء عودة الرحلات،  تعقيم وتطهير جميع الطائرات قبل وبعد كل رحلة وارتداء الكمامات إجباري داخل الطائرة لكل من الركاب والطاقم ، و تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط ، مع توفير عدد كبير من الحقائب الصغيرة للركاب تحتوى على مجموعة حماية موصى بها عالميًا ( مطهرات وقفزات وكمامات ) ، بالإضافة إلى تخصيص أماكن محددة لذوي الأمراض المزمنة وغيرها، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة و تخصيص آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم والتعامل معهم وفقًا لإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر أن تقلع من مطار القاهرة الدولي علي مدار اليوم الأربعاء ، 38 رحلة دولية لنقل قرابة 3236 راكبا، من جنسيات مختلفة ، كما تسير الشركة الوطنية مصر للطيران،  أولي رحلاتها الدولية المنتظمة من مطار القاهرة لنقل ما يقرب من 2000 راكب على متن 14 رحلة دولية .

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أول يوم استئناف طيران.. شاهد الحياة تعود لصالات مطار القاهرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا