أخبار مصرية

وزير الطيران المدني يجرى جولة تفقدية لجميع منشآت ومباني الركاب بمطار القاهرة...

أجرى الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، جولة تفقدية لجميع منشآت ومباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، في أول أيام عودة حركة الطيران المنتظم إلى المطارات المصرية، بعد توقف نحو 3 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتابع الوزير سير العمل بالمطار والاطمئنان على الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل مباني الركاب، رافق الوزير خلال الجولة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران.

وتفقد وزير الطيران صالات السفر والوصول ومباني الركاب رقم (2 و3) للاطمئنان على انسيابية العمل وكفاءة التشغيل من جديد بالمطار، وكذلك منطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات والأسواق الحرة، بالإضافة إلى تفقد بوابات الخروج، وكذا العلامات الإرشادية الموجودة بمداخل الصالات ونقاط التعقيم، فضلاً عن تفقد مكتب الحجر الصحي والاطلاع على جميع الإجراءات والفحوصات الطبية التي تتم على جميع الركاب والمسافرين بالمطار.

وتابع وزير الطيران المدني، منظومة الكاميرات الحرارية التي تقوم بقياس درجات الحرارة للركاب والعاملين إلكترونياً بصالات السفر والوصول، والتي يصل عددها 40 كاميرا حرارية بما يجعلها تعمل على تغطية جميع نقاط المطار.

وأكد الوزير جاهزية المطارات المصرية والتزامها بتطبيق كافة المعايير والضوابط اللازمة، لحماية كل من المسافرين والعاملين لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل مرحلة عودة العمل بكامل القوة.

وشدد وزير الطيران على تطبيق التدابير الإحترازية والوقائية، التي اتخذتها وزارة الطيران بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، لضمان سلامة وصحة جميع المسافرين والعاملين بالقطاع، والتي تضعها الوزارة في مقدمة أولوياتها.

والتقى وزير الطيران، خلال الجولة، بالعاملين بمواقع العمل المختلفة بالمطار، وهنأهم بعودة الرحلات الجوية والتي تعد بمثابة عودة الحياة لقطاع الطيران وطمأنهم بأن القادم أفضل، مؤكداً ثقته التامة في جدهم وتفانيهم للنهوض بقطاع الطيران.

وأعرب الوزير عن سعادته بما شاهده من مظاهر الاحتفال وأجواء البهجة والسرور، التي تسود مطار القاهرة، واصفاً المطار بأنه يبتسم للقادمين، موجهاً الشكر لفرق المواهب من العاملين التي قدمت عروضاً موسيقية وفنية تعبيراً عن الفرحة الكبيرة في قلوب جميع العاملين بالمطارات المصرية لاستقبال ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم، وعودتهم لعملهم بعد توقف دام لأكثر من ثلاث أشهر.

كان محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، أعلن الأحد 14 يونيو، أن المطارات سيتم افتتاحها في 1 يوليو القادم، منوهًا بأن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجباري داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقي المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير الطيران المدني يجرى جولة تفقدية لجميع منشآت ومباني الركاب بمطار القاهرة... على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا