الارشيف / أخبار مصرية

فيديو .. خبير إحصاء: إصابات كورونا فى مصر ربما ترتفع إلى 50 ألف حالة

أكد الدكتور هشام العسكرى، مدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بجامعة شابمان الأمريكية، أنه لا يمكن بناء سيناريوهات لمدة شهر مستقبلًا لمعرفة حالات كورونا ولكن يمكن عمل ذلك فى حدود زمنية محددة، ولهذا لا يمكن أيضًا التنبؤ بموعد ذروة الإصابات بالفيروس فى مصر، متوقعًا زيادة الأرقام لتتخطى الـ50 ألف إصابة، وذلك بناء على البيانات المُعلنة من وزارة الصحة وليس النموذج الافتراضى.

وتابع العسكرى فى مداخلة هاتفية إلى برنامج مساء dmc الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى على قناة dmc، مساء اليوم الاثنين، أن هناك حالات مصابة بكورونا ولكن ليسوا مرصودين ولهذا يجوز وجود 5 أضعاف أو 10 أضعاف هذا الرقم، مشددًا على أن نسب الإصابة فى مصر مقبولة عالميًا.

ولفت إلى أن هناك نماذج للتعامل مع معدل الإصابات بفيروس كورونا الجديد، موضحًا أن تلك النماذج يتم مشاركتها مع منظمة الصحة العالمية وهو ما تفعله مصر أيضًا.

وأشار مدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بجامعة شابمان الأمريكية، إلى أن هناك 5 أضعاف معدل الإصابة المعلنة فى مصر وهو معدل افتراضى وفقًا لطريقة تخص عملية الحسابات، وهو تنبؤ آنى للنطاق الزمنى القريب، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد نماذج بدقة لتوضيح ما يمكن أن يحدث على أرض الواقع بناء على المرجعية الخاصة بظهور الحالة الأولى فى مصر.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر فيديو .. خبير إحصاء: إصابات كورونا فى مصر ربما ترتفع إلى 50 ألف حالة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا