الارشيف / أخبار مصرية

الحكومة تقرر وقف تراخيص البناء بـ4 محافظات وكل المدن الكبرى

انت الان تتابع تفاصيل خبر الحكومة تقرر وقف تراخيص البناء بـ4 محافظات وكل المدن الكبرى والان نترككم مع بالتفاصيل

محمد سياف - ابو ظبي - قرر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين 25 مايو، قراراً وزارياً بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

وشدد قرار وزير التنمية المحلية على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات وذلك اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجاري ولمدة 6 أشهر  قادمة.

وجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه الحكومة، في وقت سابق أثناء  افتتاح مشروع “بشاير الخير 3” الخميس الماضي، بوقف أي أعمال بناء خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية.

وأوضح الرئيس  السيسي حديثه قائلا: “إيقاف للبناء محدش يبني، أنا اديتك ترخيص بـ10 أدوار لكن الأرض متستحملش لأ لازم يتراجع خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة،  إحنا بلد في مواجهة مع مستقبلها عايزة الإخلاص والجدية واللي مش قادر يقول شكرًا أنا مش قادر، نفضل كده العمر كله لغاية ما نمشي أو نقابل ربنا.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك” أنها اتخذت قرارات منع البناء بالمحافظات والتعامل الحاسم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم؛ في إطار الدراسات الجارية لإعادة صياغة الحركة المرورية بمختلف المحافظات لتقييم ومواجهة مشكلة التكدسات وندرة الجراجات وساحات الانتظار، وارتفاع الكثافات السكانية الناجمة عن بناء العقارات بارتفاعات كبيرة وعدد وحدات سكنية كثيفة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الحكومة تقرر وقف تراخيص البناء بـ4 محافظات وكل المدن الكبرى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مصر 5 وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا