الارشيف / أخبار مصرية

الداخلية تسمح تمديد إقامة الوافدين والمقيمين لمدة 3 شهور إضافية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الداخلية تسمح تمديد إقامة الوافدين والمقيمين لمدة 3 شهور إضافية في المقال التالي

عمر شويل - جدة تمديد إقامة الوافدين والمقيمين ، عن مصدر أمني مطلع في وزارة الداخلية الكويتية، أن قرارًا صدر منذ يوم الأربعاء الماضي، ودخل حيز التنفيذ الفعلي، بتمديد إقامة الوافدين والمقيمين لمدة 3 أشهر  ممن انتهت إقامتهم  يوم 31 من مايو الجاري وتعذر تجديدها لأسباب مختلفة.

مهلة إضافية تمديد إقامة الوافدين والمقيمين

وتقديرًا من وزارة الداخلية لظروف المقيمين والوافدين في ظل ظروف استثنائية تمر بها دولة الكويت، ويتعرض لها العالم بأثره إثر انتشار جائحة كورونا، وأن الكثيرين من الوافدين والمقيمين ممن تنتهي إقاماتهم في 31 من شهر مايو الجاري قد تعذر عليهم تجديد الإقامات في الموعد المحدد، فقد صدر قرار من وزارة الداخلية، بمنحهم مهلة إضافية لتجديد الإقامة مدتها ثلاثة أشهر.

تجديد الإقامة من خلال الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية 

أتاحت وزارة الداخلية رابطًا على موقعها الالكتروني من أجل أن يتم تجديد الإقامات من خلاله، ثم اتباع الخطوات على الموقع من أجل إتمام عملية التجديد بالضغط على كلمة تجديد. وأفاد المصدر أن هذه الخدمة سوف يستفيد منها حملة الإقامات من المواد (14و 17 و18 و22و 24 ).

خبر تمديد فترة تجديد الإقامة يلاقي استحسان المواطنين والوافدين

هذا وقد لاقى خبر مد فترة تجديد الإقامة استحسان المواطنين واللذين يقومون بكفالة العديد من العاملين داخل الدولة، وأيضًا المقيمين والوافدين، وقدروا من الوزارة تقدير ظروفهم وتقديم العون لهم لكي تستمر إقامتهم داخل البلاد بصورة شرعية دون أي مخالفات، أو دفع أي غرامات تأخير.

دولة الكويت تولي عناية خاصة للمصريين العالقين

وكانت دولة الكويت قد قامت برعاية عدد كبير من المصريين العالقين على الحدود الكويتية، أثناء الحظر الجوي الذي طبقته العديد من دول العالم بسبب جائحة كورونا وتحملت نفقات سفرهم وعودتهم إلى مصر، وقامت بالتعاون مع السلطات المصرية بنقل العالقين وعودتهم إلى بلادهم، وأيضًا تنسيق تطبيق الحظر الطبي المفروض عليهم.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الداخلية تسمح تمديد إقامة الوافدين والمقيمين لمدة 3 شهور إضافية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا