أخبار عاجلة

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 : azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية عبر موقع الأزهر الشريف .. بوابة الأزهر التعليمية للنتائج

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 : azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية عبر موقع الأزهر الشريف .. بوابة الأزهر التعليمية للنتائج
موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 : azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية عبر موقع الأزهر الشريف .. بوابة الأزهر التعليمية للنتائج

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 ، يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهر التعرف على نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية من خلال azhar eg splash موقع الأزهر الشريف الرابط الخاص بنتائج شهادة الثانوية الأزهرية عبر بواب الأزهر التعليمية، وذلك فور الإعلان عنها من خلال موقع الأزهر التعليمي نهاية العام والاستعلام عن النتائج يتم باستخدام رقم الجلوس الخاص بكل طالب وطالبة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، ومن خلال هذا التقرير سنتابع معكم أيضا أخبار النتائج من خلال موقعنا، فقد انتهى جميع طلاب الثانوية الأزهرية من تأدية امتحانات العام الدراسي الحالي 2017/2918، حيث كانت أخر أيام الامتحانات يوم الأحد الماضي 1 يوليو 2018، وقد بدأت أعمال التصحيح يوم الثلاثاء 3 يوليو كما صرح بذلك الشيخ/ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

فقد صرح صالح عباس: أنه ستبدأ لجان تصحيح إجابات الطلاب والطالبات الذين قاموا بتأدية امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي يوم الثلاثاء الثالث من يوليو 2018، وأضاف صالح في تصريحاته أنه قد تم تجهيز المقرات الخاصة بسير عمليات التصحيح على مستوى الجمهورية، وحدد أيضا عدد هذه المقرات، حيث خصصت أربعة مقرات للتصحيح بالوجه القبلي بمناطق الأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا، كما تم تخصيص ستة مقرات بالوجه البحري بمناطق، القاهرة والمنوفية والغربية والبحيرة والشرقية والدقهلية.

الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، قام منذ قيلل باعتماد نتائج الدور الثاني ملاحق للشهادة الثانوية الأزهرية 2018 رسمياً، وقد جاءت النتيجة بنسبة نجاح 63.81%، وعن نسبة نجاح نتيجة الأزهر فرع غزة بفلسطين 69%.

ومن الجدير بالذكر ما صرح به رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال حواره مع بوابة الأزهر التعليمية، حيث صرح بأنه تم التجهيز الكامل لجميع هذه المقرات المخصصة لعلية تصحيح أوراق الإجابات لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، وتم تزويدها بجميع ما يلزم من تجهيزات تسهل للمصححين أعمالهم؛ كما طالب عباس وشدد على القائمين على عملية التصحيح بضرورة تحري الدقة، وعدم التسرع، مع التزام المهنية في تقدير الدرجات، وإعطاء كل طالب حقه.

 

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام
موقع الأزهر التعليمي نهاية العام

 

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018

يقوم موقع الأزهر التعليمي بالإعلان عن جميع نتائج المدارس الأزهرية، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضا الشعبة الإسلامية، من خلال الإعلان عليه عن ظهور النتيجة، ويتمكن الطالب من الدخول برقم الجلوس الخاص به للتعرف على جميع نتائج منتصف العام والتي أوشكت على الظهور على مستوى جميع مدارس المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن يتم اعتمادها.

جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية

 مواعيد امتحانات الفصل الدور الثاني للمرحلة الابتدائية

الصفموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الثاني
الأول والثاني الابتدائي7 يوليه 2018
الثالث والرابع والخامس الابتدائي7 يوليه 2018
الصف السادس الابتدائي28 يوليه 2018
  • بدأت امتحانات الشعبة الإسلامية، الدور الثاني في 9 أغسطس 2018.

ويمكن التعرف على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي  موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وعند الدخول لموقع نتائج الأزهر هذا، يتم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على كلمة بحث، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض نتيجة الطالب وجميع الدرجات التي حصل عليها في المواد التي امتحنها.

أقرأ أيضاً:

ملحوظة هامة

أعتمد الشيخُ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجةَ الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، للعام الدراسي 2017/2018م، وجاءت نِسَبُ النجاح فيهما على النحو التالي: أولًا: الشهادة الابتدائية؛ بلغتْ نسبة النجاح في الدور الثاني: ٨٨،٣٥٪، والدورين معًا: ٩٧،٥٥٪. ثانيًا: الشهادة الإعدادية؛ بلغتْ نسبة النجاح في الدور الثاني: ٦٩،٥٥٪، والدورين معًا: ٨٥،٢٩٪.

  • يقوم موقع التنسيق الحكومي، الذي يتم تنسيق جميع جامعات الحكومة بالإعلان عن موعد تنسيق الجامعات الأزهرية، بالمرحلة الأولى والثانية والثالثة، ونتائج تقليل الاغتراب، بينما يقوم موقع بوابة الأزهر التعليمي بنشر نتائج الأئمة ونتائج المراحل التعليمية(الابتدائي – الإعدادي – الثانوي).
  • تم فتح باب تنسيق جامعات الأزهر، ويتم فتح باب التسجيل الإلكتروني للدبلومات الفنية الاثنين 13 أغسطس 2018، للالتحاق بالكليات والجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة


الخبر (موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 : azhar eg splash نتيجة الثانوية الأزهرية عبر موقع الأزهر الشريف .. بوابة الأزهر التعليمية للنتائج) منقول من موقع (نجوم مصرية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوابة الحكومة المصرية .. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة علمي وأدبي برقم الجلوس “هذا الإسبوع”
التالى بوابة الحكومة المصرية: إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018 كل الشعب آخر الأسبوع