أخبار عاجلة

أخبار الأردن : السفارة الصينية تحتفل بالذكرى الـ 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية (مصور)

أخبار الأردن : السفارة الصينية تحتفل بالذكرى الـ 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية (مصور)
أخبار الأردن : السفارة الصينية تحتفل بالذكرى الـ 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية (مصور)

السفارة الصينية تحتفل بالذكرى الـ 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية (مصور)

عمان الاول من تشرين الاول (بترا) - صالح الخوالدة - اقامت السفارة الصينية في عمان مساء امس حفل استقبال بمناسبة الذكرى السنوية الـ 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية حضره عدد من المسؤولين والبرلمانيين والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.
وقال السفير الصيني بان ويفانغ في كلمته اثناء الحفل ان هذا العام يشهد تقدما مطردا لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية الأردنية، وتتعمق الثقة السياسية المتبادلة بين البلدين باستمرار، مشيرا الى تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف المستويات.
واستعرض المشاريع والاستثمارات الصينية في الاردن ومن ابرزها مشروع العطارات لتوليد الكهرباء بواسطة الحرق المباشر للصخر الزيتي، وشراء إحدى الشركات الصينية حصة شركة البوتاس العربية، وإدراج إحدى مصانع الملابس والأزياء الصينية العاملة في الأردن في بورصة ناسداك كأول شركة أردنية وعربية تدرج في هذه البورصة. واشار الى ان الصين تعمل حاليا على تقديم مساعدات غذائية بقيمة 30 مليون يوان صيني على دفعات للأسر الفقيرة الأردنية واللاجئين السوريين داخل الأردن كما سيقدم الجانب الصيني مساعدات إضافية للاردن بقيمة 100 مليون يوان صيني للأغراض الإنسانية، لافتا الى أن الصين لم ولن تربط مساعداتها الخارجية بأي شرط سياسي. وعرض لمسيرة التنمية والاصلاح في الصين، مشيرا الى ان هذا العام يصادف الذكرى السنوية الـ40 لتطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين والتي حققت تغيرات هائلة لملامح الصين، حيث ارتفع نصيب الفرد من الدخل المتاح (القابل للتصرف) أكثر من100 مرة، وتم تخليص أكثر من 700 مليون نسمة من الفقر، وأصبحت الصين ثاني أكبر اقتصاد وأكبر دولة صناعية في العالم، كما أنها احتلّت الصدارة في تجارة السلع والاحتياطي الأجنبي على المستوى العالمي.
وقال ان هذا العام يصادف الذكرى السنوية الخامسة لمبادرة التشارك في بناء "الحزام والطريق" حيث تجاوز الحجم التراكمي لتجارة السلع بين الصين والدول الواقعة على خط الحزام والطريق خلال السنوات الخمس الماضية، 5 تريليونات دولار أميركي، وتخطّت الاستثمارات الصينية المباشرة في الخارج 70 مليار دولار أمريكي من ضمنها 20 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات في مناطق التعاون الاقتصادي والتجاري، الأمر الذي خلق ما يفوق 200 ألف فرصة عمل للمجتمعات المحلية.
-- (بترا)
ص خ/ب ط01/10/2018 10:47:40

الخبر (أخبار الأردن : السفارة الصينية تحتفل بالذكرى الـ 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية (مصور)) منقول من موقع (وكالة الانباء الاردنية - بترا )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأردن : مكافحة المخدرات تحبط تهريب 260 ألف حبة مخدرة
التالى أخبار الأردن : نقابة المهندسين تطلق حملة لترميم بيوت الأسر العفيفة