مال وأعمال

ملف.. خطط الشركات العقارية للاستثمار في المشروعات غير السكنية

Advertisements
الشركات تتجه إلى تنويع المحفظة العقارية لضمان استدامة الإيرادات
مشاركة

بكر بهجت

وسط التغيرات التي تواجهها السوق العقارية على مدار الأعوام الأخيرة، من ارتفاع كبير في المعروض، واشتعال المنافسة بين الشركات على استقطاب العملاء، بات الاتجاه إلى تنويع المحفظة العقارية إحدى الوسائل التي اتجهت إليها الشركات لضمان استمرار الإيرادات والحفاظ على زخم مبيعاتها، الأمر الذي يدفع للتساؤل عن كيفية إحداث التوازن بين ذلك التوجه وما تسعى إليه الدولة لتنفيذه حاليًا.

وخلال عدة مناقشات ومباحثات خلال العامين الماضيين، تصدرت المشروعات الإدارية والتجارية والسياحية وأيضًا الرياضية خريطة المشروعات التي تم إطلاقها ويجري تنفيذها حاليًا، وذلك بالتزامن مع خطط الحكومة لتنفيذ استراتيجية تصدير العقارات من جانب، وتعمير وتنمية العديد من المناطق الجديدة من جانب آخر.

وتمثلت أحدث المناقشات في مائدة «ثينك كوميرشال» بنسختها الثانية والتي عُقدت الأسبوع الماضي، حيث أظهر المطورون خلالها خططهم التوسعية في المشروعات غير السكنية، بما يخدم استراتيجيتهم الاستثمارية وتحقيق أهدافهم الربحية.

وأكدوا خلالها أن التوسع في المشروعات ذات العائد الكبير والمستدام بات إحدى الركائز الحقيقية للشركات، لافتين إلى أن السوق لا يزال الطلب فيها على تلك المشروعات كبيرًا جدًّا، وهو ما أكدته الدراسات وأبحاث السوق.

وبالتزامن مع المائدة ناقشت جريدة «دوت الخليج» مع المطورين خططهم للتوسع في المشروعات غير السكنية، ورؤيتهم للسوق في ظل المنافسة الكبيرة التي تشهدها شريحة الإسكان الفاخر، ومدى ارتباط تلك النوعية من المشروعات مع استقطاب مشترين من الخارج، على اعتبار أن عملاء الخارج لهم مواصفات ومقاييس خاصة بالمشروعات التي يرغبون في الشراء بها، وهو ما سنعرضه في السطور الآتية.

وليد مختار: إيوان تعتمد على المشروعات المتكاملة لتخطي هدوء السوق

Advertisements

عمرو سليمان: ماونتن فيو تركز على تنويع المحفظة الاستثمارية

كاسيل تعتزم الاستثمار في مشروعات تجارية وإدارية عقب الانتهاء من المحفظة الحالية

وليد عباس: طلبات متزايدة من المطورين على الأراضي.. والمشروعات الخدمية تتصدر الأولويات

علي الشرباني: فرص استثمارية واعدة أمام الشركات في السياحة العلاجية

عمرو القاضي: سيتي إيدج تدرس التوسع جغرافيا وقطاعيا وفقا لحاجة السوق

الرابط المختصر

نسخ النص

مشاركة
Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا