مال وأعمال

مراجعة ربع سنوية لأسعار الوقود بهامش حركة 10% وتطبيق ضريبة القيمة المضافة

Advertisements
مشاركة

دوت الخليج

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري قرارا يقضي بتطبيق آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اعتبارا من نهاية يونيو الماضي.

ونص القرار في مادته الأولى على تولى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر البيع المحلي بمتوسط السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف والتغير في التكاليف الأخرى، وذلك باستثناء قطاعي الكهرباء والمخابز.

ونصت المادة على قيام اللجنة بمتابعة تنفيذ الآلية وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد ومعالجة أية مشاكل أو أوجه قصور وثغرات تظهر عند التطبيق الفعلي، على أن تعرض اللجنة توصياتها ومقترحاتها على وزيري البترول والمالية لاتخاذ ما يلزم.

Advertisements

أما المادة الثانية من القرار فنصت على أن تطبيق ألية التسعير التلقائي على المنتجات البترولية تسليم المستهلك شاملا ضريبة القيمة المضافة، باستثناء البوتاجاز والمنتجات المستخدمة من قطاعي الكهرباء والمخابز وذلك بعد تغطية التكلفة الفعلية.

أضافت المادة أنه سيتم مراجعة سعر بيع المنتجات بالسوق المحلية وفقا لما أشارت إليه المادة الأولى، على ألا تتجاوز نسبة التغير في سعر بيع المستهلك 10% ارتفاعا وانخفاضا عن سعر البيع الساري.

مشاركة

الرابط المختصر :

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا