الارشيف / مال وأعمال

تتراباك: 902 مليون لتر إنتاج الألبان في مصر خلال 2018

Advertisements
مشاركة

بكر بهجت

وصل إنتاج الألبان في مصر خلال العام الماضي إلى أكثر من 902 مليون لتر، وتم استهلاك 461 مليون لتر منها كألبان غير معبأة أو معالجة بما لها من أخطار كبيرة على الصحة، وفق ما قاله كونستانتين كوليسنك، مدير عام تتراباك مصر.

وأضاف كوليسنك في بيان للشركة أن تتراباك تركز على رفع التوعية حول فوائد استهلاك الألبان المعبأة الآمنة مقابل أخطار استهلاك الألبان غير المعبأة، والتركيز على أن تجميع الألبان ونقلها بطريقة غير صحيحة يسبب العديد من المشكلات لأن الألبان سريعة التأثر بالعوامل الخارجية.

وتابع مدير شركة تترابلك مصر أن الألبان غير المعبأة يتم جمعها في حاويات غير معقمة دون تبريد وتباع في أكياس أو أوعية بلاستيكية مما يعرضها للتلوث، بالإضافة إلى وضع بعض الإضافات الضارة بالصحة على الألبان لإطالة عمرها.

Advertisements

وجاءت تصريحاته خلال الاحتفال باليوم العالمي للألبان والذي تشارك فيه تتراباك منذ عام 2001 في مبادرة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” في الأول من يونيو من كل عام، وذلك بهدف الاحتفال بالمساهمات الهامة لقطاع الألبان في الاستدامة والتنمية الاقتصادية وسبل العيش والتغذية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فوائد اللبن ومنتجاته.

ويُعد اليوم العالمي للألبان مناسبة للاحتفال ليس فقط باللبن كمنتج، وإنما أيضًا بالمجهودات التي تبذل في هذه الصناعة من أجل تلبية احتياجات الناس من الألبان في جميع أنحاء العالم.

كما يعتبر اليوم العالمي للألبان مناسبة لزيادة الوعي بفوائد استهلاك اللبن المعبأ والآمن بدلا من اللبن غير المعبأ.

وأكدت الشركة أن الألبان المعالجة بالحرارة الفائقةUHT آمنة 100%.، وتعد تقنية المعالجة بالحرارة العالية واحدة من أعظم اختراعات القرن العشرين، وتقوم هذه العملية بالمحافظة على كافة الفوائد والمواد الغذائية للألبان دون الحاجة إلى إضافات أو مواد حافظة.

مشاركة
Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا