مال وأعمال

الأسهم الأوروبية تتراجع بسبب تصاعد التوترات التجارية الأمريكية الصينية

Advertisements
مشاركة

رويترز

انخفضت الأسهم الأوروبية يوم الخميس مقتدية بتراجع الأسواق الآسيوية بعد وقوع احتجاجات أكثر عنفا في هونج كونج وتأثر الأسواق سلبا بمخاوف بشأن قدرة الولايات المتحدة والصين على التوصل إلى اتفاق تجاري قريبا.

وبحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش، نزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.24 بالمئة، مع إشارة المتعاملين أيضا إلى توتر بشأن نطاق التيسير النقدي الذي وضعته الأسواق في اعتبارها على مدى الأسبوعين الفائتين.

وعززت بيانات التضخم الأمريكي الصادرة يوم الأربعاء عدد مرات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي المصري الأمريكي) التي تضعها سوق النقد في الحسبان إلى ثلاث مرات هذا العام.

Advertisements

وتتماشى القراءة النهائية للتضخم في ألمانيا لشهر مايو مع التقديرات يوم الخميس.

وخالف مؤشر شركات تقديم خدمات الاتصالات في أوروبا الاتجاه العام ليرتفع 0.3 بالمئة بعد أن استكملت ألمانيا عطاء لترددات الجيل الخامس للهاتف المحمول، لتسلم رخصة إلى وافد جديد هي شركة 1 آند 1 دريليش وشركتها الأم يونايتد إنترنت.

وارتفعت أسهم دريليش ويونايتد إنترنت 13 بالمئة وثمانية بالمئة مقارنة مع ارتفاع دويتشه تليكوم المحتكر السابق للقطاع في البلاد 0.2 بالمئة فقط بعد أن قال رئيسها التنفيذي ديرك فوسنر إن العملية أدت إلى ارتفاع الأسعار.

مشاركة
Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا