الارشيف / مال وأعمال

أبل تقدم 20 ألف تطبيق تعليمي للأطفال ذوي القدرات الخاصة

Advertisements
مشاركة

دوت الخليج

قالت جيهان زهران مسئول التدريب بشركة سويتش بلس وكيل Apple في مصر، إن جهاز iPad يتضمن أكثر من 20 ألف تطبيق تعليمي وتطبيق كامل لقسم التعليم الخاص للأطفال ذوي القدرات الخاصة.

مشيرةً إلى أن الأطفال ذوي اﻻحتياجات الخاصة، لا تقتصر احتياجاتهم على التطبيقات العلاجية أو الخاصة بهم، ويمكنهم اﻻستفادة من أي تطبيق iPad مصمم لأقرانهم الأخرين، جاء ذلك على هامش ندوة تم تنظيمها بالمركز الثقافي الكندي بالتعاون مع سويتش بلس وكيل أبل في مصر، لمناقشة مهارات التعامل مع ذوي القدرات الخاصة باستخدام التكنولوجيا.

Advertisements

وأضافت زهران أن الندوة تهدف إلى التعريف بتطبيقات وبرامج Apple للتسهيل على الأطفال ذوي الاحتياجات المادية المتنوعة، مؤكدةً أهمية البدء في استخدام تطبيقات تعليمية تستند إلى شخصيات أو أنشطة تليفزيونية مسلية للحفاظ على متعة التعلم.

من جانبه، قال خالد فتحي المدير العام بسويتش بلس، إن أبل طورت أدوات تعليمية للتسهيل على المدرسين كيفية توجيه الطلاب لاستخدام اأجهزة والتطبيقات في الفصول وأيضا توفر برامج تقيمية لكل طالب.

وأضاف فتحى أن أبل تعمل على إعداد وتأهيل الطلاب للالتحاق بالكليات، وأن الدمج الفعال للتكنولوجيا أداة تعليمية فعالة لتلبية احتياجات المتعلمين المختلفين، وأن توافر أجهزة تكنولوجية مثل iPad في الفصول الدراسية، مفيد بشكل خاص في تلبية الاحتياجات المتنوعة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

مشاركة
Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا