الارشيف / مال وأعمال

المتحدة للشحن: صندوق استثمار ألماني عرض تمويل مشروع سفن الروافد بمليار جنيه

Advertisements

رنا ممدوح

أعلنت الشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة للقابضة للنقل البري والبحري، أن صندوق استثمار ألماني عرض أن يضع تحت تصرفها مبلغ 50 مليون يورو مايعادل مليار جنيه مصري لتمويل مشروع سفن الروافد والحاويات.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المرحلة الأولي من المشروع سيتم الاستفادة بمبلغ 329 مليون جنيه وهو الرقم الوارد بالدراسة الخاصة به.

وبحسب البيان لن يتم التوقيع على مذكرة التفاهم إلا بعد أخد الموافقة اللازمة.

ولفتت إلى أنه بناء على تعليمات الشركة القابضة للنقل البحري والبري لم يتم إدراج هذا المشروع ضمن الخطة الاستثمارية للعربية المتحدة للشحن والتفريغ عن العام المالي 2019/2020.

Advertisements

وفي 30 ديسمبر ذكرت الشركة أن الاستثمارت المقترحة لمشروع سفن الروافد والحاويات هو 329 مليون جنيه، على أن يتم التمويل بنظام الإيجار التمويلي.

وأوضحت أن الأرباح المتوقعة تبلغ 82 مليون جنيه كما ورد بالدراسة.

وأضافت أنه جارٍ تحديد مذكرة تفاهم مكتوبة مع الجانب الألماني بشأن المعدات الخاصة بمشروع سفن الروافد ثم التعاقد.

الجدير بالذكر أن المؤشرات المالية لشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ أظهرت خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2019، ارتفاع خسائرها بنسبة 8% على أساس سنوي لتسجل صافي خسائر بلغت 18.9 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 17.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال الفترة 10.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.08 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2017-2018.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا