الارشيف / مال وأعمال

الأسهم الأوروبية تواصل تراجعها مع زيادة مخاوف التجارة بفعل عقوبات أمريكية على هواوي

Advertisements
مشاركة

رويترز

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الخميس بعد أن وضعت الولايات المتحدة عملاق الاتصالات الصيني هواوي على قائمة سوداء، مما يضيف عنصر مواجهة جديد إلى النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة، وقاد الخسائر المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالرسوم والأنباء المتعلقة بالصين.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إنها أضافت هواوي تكنولوجيز و70 شركة تابعة لها إلى ”قائمة الكيانات“ الخاصة بها مما يمنع الشركة من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أمريكية بدون موافقة الحكومة.

وساعدت أنباء وردت يوم الأربعاء عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم تأجيل تطبيق رسوم على واردات السيارات ومكوناتها الأسهم الأوروبية على الارتفاع في أواخر الجلسة.

Advertisements

لكن قطاع شركات صناعة السيارات وتوريد مكوناتها الأوروبي تراجع مجددا يوم الخميس.

وتصدر سهم تيسن كروب قائمة الأسهم الأفضل أداء على المؤشر ستوكس 600 بعد أن ذكرت رويترز أن كون الفنلندية ربما تقدم عرضا لشراء قطاع المصاعد التابع للشركة الألمانية العملاقة والبالغة قيمته 14 مليار يورو (15.7 مليار دولار).

وقفزت أسهم كون خمسة بالمئة.

وقالت نستله إنها تجري محادثات حصرية لبيع وحدتها الخاصة بالعناية بالبشرة لكونسورتيوم تقوده شركة إي.كيو.تي بارتنرز في صفقة قيمتها 10.2 مليار فرنك سويسري (10.12 مليار دولار). واستقرت أسهم الشركة في التداولات.

وهوت أسهم توماس كوك نحو 20 بالمئة بعد أن قالت المجموعة السياحية إن الضبابية الاقتصادية والسياسية ستؤثر على أرباحها هذا الصيف بعد أن سجلت الشركة تفاقما في الخسائر.

مشاركة
Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا