الارشيف / مال وأعمال

الرقابة المالية تفحص مستندات زيادة رأس مال مستشفى النزهة الدولي إلى 67.5 مليون جنيه

Advertisements

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على إيداع نموذج إفصاح مستشفى النزهة الدولي بزيادة رأس المال المصدر من 54 إلى 67.5 مليون جنيه.

وأوضحت الهيئة، في بيان للبورصة اليوم، أنه جاري فحص المستندات المقدمة لزيادة رأس المال بمبلغ 13.5مليون جنيه.

ولفتت إلى أن الزيادة ممولة من رصيد الأرباح المرحلة بواقع ربع سهم مجاني لكل أصلي، وفقًا للمركز المالي في 31 ديسمبر 2018.

وفي 6 فبراير، وافق مجلس إدارة شركة مستشفى النزهة الدولي على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 54 مليون جنيه إلى 67.5 مليون جنيه.

وأوضحت في بيان سابق للبورصة، أن المجلس وافق على زيادة رأس المال بنحو 13.5 مليون جنيه موزعة على 2.25 مليون سهم، بقيمة اسمية 6 جنيهات للسهم، على أن يتم توزيع الأسهم كأسهم مجانية على المساهمين بواقع 0.25 سهم لكل سهم أصلي.

Advertisements

وبحسب البيان، تمول الزيادة من رصيد الأرباح المرحلة البالغة 60.7 مليون جنيه.

وأرجعت الشركة أسباب توزيع الأسهم المجانية إلى تطويرها للفرع الجديد للمستشفى في التجمع الخامس، والتي تقدر التكلفة التقديرية لأعمال الإنشاءات والتجهيزات وشراء الأجهزة الطبية بمبلغ 230 مليون جنيه، بالإضافة إلى تطوير المبنى الحالي للشركة وإدخال بعض التوسعات بتكلفة تقديرية 11 مليون جنيه.

وتابعت: “هناك بعض المبالغ المستحقة للشركة بنهاية 2018 بمبلغ 431.8 ألف جنيه عن إضافات تمت على الأصول الثابتة خلال الفترات السابقة”.

وأضافت الشركة أنها ستستخدم المبلغ المقدر لزيادة رأس المال 13.5 مليون جنية لتمويل جزء من الاحتياجات التمويلية على أن يتم استكمال باقي الاحتياجات التمويلية من التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة 54 مليون جنيه، موزعاً على 9 ملايين سهم، بقيمة اسمية 6 جنيهات.

وكانت الشركة سجلت صافي ربح بلغ 30.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.3 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا