الارشيف / مال وأعمال

مجلس إدارة مصر للفنادق يطالب بدراسة التكلفة الاستثمارية للشركة المشتركة

Advertisements

رنا ممدوح

طلب مجلس إدارة شركة مصر للفنادق إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، دراسة فنية للتكلفة الإستثمارية الخاصة بقرار 14 بتاريخ 6 ديسمبر 2018.

ونص القرار على تأسيس شركة مشتركة للاستثمار في مشروع سياحي وفندقي – منتجع كارتيليا بيتش – بمدينة مرسي علم البحر الأحمر وذلك وفقًا لما انتهت إليه لجنة الاستثمار المركزية بالشركة القابضة بجلستها 18 نوفمبر 2018.

على أن تساهم فيها كل من الشركة القابضة للسياحة والفنادق بنسبة 10%، وإيجوث بنسبة 45% ، ومصر للفنادق بنسبة 45% وماإنتهي إليه التفاوض مع البائع.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الدراسة المطلوبة تأتي بناء على التكلفة الإنشائية في ضوء 50% لصالحية المباني والتأكد من مدة التطوير.

Advertisements

وبحسب البيان فإن المجلس قام بتكليف قطاع الاستثمار والقطاع المالي بعرض الخطة الاستثمارية المعدلة عليه في الجلسة القادمة.

ووافق مجلس الإدارة أيضًا على العرض المقدم من فنادق البحر الأحمر القابضة للاستثمارات السياحية بدلاً من شركة الجنوب للمنشآت السياحية وذلك لشراء حصص مساهمات المال العام في رأس المال في شركة الإسماعيلية الجديدة للإستثمار والسياحية والتي تمتلك شركة مصر للفنادق نسبة 9.8% من رأس المال بسعر 28.5 للسهم على أن تسدد بواقع 25% كدفعة مقدمة والباقي على 7 شيكات بنكية شهرية متساوية.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تنص على ألا يتم نقل المكلية إلا بعد سداد القيمة بالكامل.

وقالت إن القيمة الإجمالية للصفقة تبلغ 8.111 مليون جنيه. ولفتت إلى أنه تم تفويض بنك مصر لإستكمال إجراءات البيع التنفيذية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا