مال وأعمال

السفير المصري في بريطانيا: ينبغي استئناف الرحلات السياحية المباشرة إلى شرم الشيخ

BBC NEWS

قال السفير المصري في بريطانيا طارق عادل، إنه ينبغي على لندن استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى شرم الشيخ،بعد تطوير مصر مطاراتها أمنيا.

وصرح طارق عادل لبي بي سي، إن “مصر انتهت من العمل مع فرق الأمن البريطانية لتطوير مطاراتها وكانت مستعدة لاستقبال الرحلات الجوية مرة أخرى”.

وحظرت بريطانيا جميع الرحلات الجوية المباشرة إلى مدينة شرم الشيخ السياحية في جنوب سيناء، منذ نوفمبر 2015.

وجاء ذلك بعد تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن تحطم الطائرة بزرع قنبلها داخلها.

وكانت شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر قبلة لمئات آلاف السائحين من بريطانيا الذين يزورونها كل عام، مما يجعلها منتجعا مهما لشركات الطيران وشركات السياحة.

ولكن على الرغم من مطالبة شركات السفر باتخاذ قرار بشأن موعد استئناف رحلات جوية مباشرة من بريطانيا إلى البحر الأحمر، فإن وزارة الخارجية البريطانية تواصل إصدار تحذيرها من السفر إلى شرم الشيخ.

وصرح السفير المصري لبي بي سي راديو 4 ، بأنه يأمل أن تقرر الحكومة البريطانية استئناف الرحلات قريبا.

وقال السفير المصري: “تم تعليق الرحلات الجوية البريطانية المباشرة إلى شرم الشيخ منذ نوفمبر 2015، ومنذ ذلك التاريخ ، نعمل بشكل وثيق مع فرق فنية وأمنية بريطانية لتطوير العديد من المرافق في المطارات المصرية بشكل عام وشرم الشيخ على وجه الخصوص”.

أضاف عادل: “انتهينا من العمل في هذا الصدد بعد تنسيق وثيق مع الفرق الفنية البريطانية ونحن مستعدون لاستقبال الرحلات الجوية من بريطانيا مرة أخرى”.

قد تقرأ أيضا