الارشيف / مال وأعمال

«الإسكان»: استكمال مقدم حجز وحدات العاصمة الإدارية حتى 26 سبتمبر

قال نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، خالد عباس، إن بنك التعمير والإسكان (فرع الدقي) بدأ أمس (الأحد) حتى 26 سبتمبر المقبل، تلقي المبلغ المكمِّل لنسبة 10% من ثمن الوحدة قيمة مقدم حجز شقق المرحلة الأولى من مشروع كابيتال ريزيدانس في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي أغلقت الوزارة باب الحجز فيها، منتصف ليل أمس (السبت)، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية+ 0.5% لصالح مجلس الأمناء.
وأضاف عباس، في تصريحات صحفية، أمس، أن تحويل القيمة يكون دفعة واحدة بإجمالي قيمة المبلغ المطلوب سداده، ولن يلتفت لأي حوالة ترد بمبلغ أقل، مع مراعاة أن يُذكر بالتحويل البيانات الأساسية التالية: رقم الحساب (وهو رقم الاستمارة الخاصة بالعميل وعدده 14 رقمًا)، والاسم الرباعي لحاجز الوحدة، ورقمه القومي.
ونوَّه نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية إلى خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة حال سداد باقي قيمتها خلال شهرين من تاريخ الحجز.
كما أشار إلى إمكانية تقسيط باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات، شريطة الالتزام باستكمال قيمة مقدم الحجز، خلال الفترة المقررة، بالإضافة إلى 10% أخرى خلال 6 أشهر من تاريخ الحجز، و10 % ثالثة عند الاستلام.
وأضاف: وحال رغبة العميل في التعامل بنظام التمويل العقاري؛ فيتم التعامل أولًا بنظام التقسيط على 3 سنوات لحين الحصول على موافقة جهة التمويل.
كما لفت إلى سداد مقابل حجز مكان للسيارة بجراج العمارة، البالغ 60 ألف جنيه، بالكامل عند التعاقد، مؤكدًا بدء تسليم الوحدات بعد عام من إنهاء إجراءات التعاقد.