الارشيف / مال وأعمال

«الإسكان»: 6 شركات كبرى تنفذ «الحي اللاتيني» بطابع الإسكندرية القديمة في «العلمين الجديدة»

أعلن رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان مصطفى مدبولي، إسناد أعمال تنفيذ «الحي اللاتيني» في مدينة العلمين الجديدة بطابع الإسكندرية القديمة إلى 6 شركات مقاولات مصرية كبرى.

وأشار مدبولي، في تصريحات صحفية، أمس، إلى تنفيذ «الحي اللاتيني» بنمط الطراز المعماري الروماني والإغريقي القديم، على مساحة 450 فدانا، مضيفًا: وسيضم حوالي 12 ألف وحدة سكنية، بجانب الخدمات المختلفة: التعليمية، والصحية، والدينية، والتجارية اليومية، وغيرها.

وأضاف رئيس الوزراء أن متوسط عدد الأدوار بالمباني المقرر تنفيذها في «الحي اللاتيني» يتراوح بين: دور أرضي+ 4 أدوار، ودور أرضي + 7 أدوار.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس، إن «الحي اللاتيني» يقع في المنطقة الجنوبية لمدينة العلمين الجديدة، وسيكون قريبًا من منطقة الجامعات ومدينة التراث والثقافة، وكذلك مجمع السينمات والمسرح.

كان رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، شدد على ضرورة إنهاء المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، بحلول عام 2020، شاملة: المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، التي تضم (مكتبة، ومسجد، وكنيسة، ومجمع للسينمات، ومتحف، ومنطقة الفنادق والبحيرات.