الارشيف / مال وأعمال

فيديو.. «مصر للطيران»: تشغيل 337 رحلة لنقل 68 ألف حاج من السعودية

قال شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة بدأت في تشغيل الجسر الجوي لإعادة الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بعد التنسيق مع جميع سلطات مطار القاهرة والمطارات المصرية المختلفة، والسلطات السعودية لاستقبال الحجاج وسرعة إنهاء إجراءاتهم بصالات الوصول.

وأضاف «عزت»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن الشركة نقلت في رحلات الذهاب إلى الأراضي المقدسة 64 ألف حاج على متن 337 رحلة، وفي العودة من المتوقع زيادة العدد إلى 68 ألف حاج، موضحًا أنه من المتوقع تشغيل 337 رحلة لإعادة الحجاج إلى مصر، بينهم 158 رحلة من مطار المدينة المنورة و179 رحلة من مطار جدة.

وأوضح أن الشركة ستشغل 19 رحلة من جدة إلى باماكو لنقل حجاج دولة مالي، و15 رحلة إلى مطار برج العرب و7 رحلات إلى الأقصر ورحلتين إلى أسوان ورحلة إلى الغردقة، لافتًا إلى بدء الجسر الجوي أمس السبت، بـ8 رحلات أعادت 1500 حاج، واليوم سيتم تسيير 9 رحلات ستنقل 1600 حاج.

وذكر أن الجسر الجوي لإعادة الحجاج ينتهي في 15 سبتمبر المقبل، موضحًا أن نهاية التشغيل في مطار جدة سيكون يوم 11 سبتمبر ومن مطار المدينة 14 سبتمبر لتنتهي رحلات الحجاج تمامًا يوم 15 سبتمبر.