مال وأعمال

بلاك روك تعتزم إطلاق منصة استثمار بالسعودية مدعومة من صندوق…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر بلاك روك تعتزم إطلاق منصة استثمار بالسعودية مدعومة من صندوق… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 1 مايو 2024 12:18 مساءً - – قالت بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، يوم الثلاثاء إنها تخطط لإطلاق منصة استثمارية جديدة في السعودية، مدعومة بما يصل إلى 5 مليارات دولار من صندوق الثروة السيادية السعودي المعروف باسم صندوق الاستثمارات العامة.

predco_adv_2021

وقالت بلاك روك وصندوق الاستثمارات العامة إنهما وقعا مذكرة تفاهم ستؤسس بموجبها بلاك روك منصة استثمارية متعددة الأصول مقرها الرياض مدعومة بضخ نقدي أولي من صندوق الاستثمارات العامة، بشرط تحقيق بعض النقاط المهمة المتفق عليها.

E-Bank

وأضافا أن المنصة من شأنها تسريع نمو أسواق رأس المال في السعودية، فيما يتطلع فريق استثماري مقره الرياض إلى جمع أموال إضافية محليا وخارجيا.

صندوق الاستثمارات العامة ركيزة أساسية في خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحويل موارد اقتصاد المملكة من خلال استحداث قطاعات جديدة والاستثمار في مشاريع ضخمة لتطوير البنية التحتية تقول الحكومة إنها مشاريع ضخمة.

HapiSalonWhite

وقال متحدث باسم بلاك روك إن منصتها ستركز على السعودية لكنها ستشمل استثمارات مناطق مختلفة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منها استثمارات في البنية التحتية والائتمان في الأسواق الخاصة والأسهم في الأسواق العامة.

BonatMisr

وقال لاري فينك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبلاك روك إن المملكة صارت وجهة “تزداد جاذبيتها” للاستثمارات العالمية.

وقال يزيد الحميد نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة إن الاتفاق سيساعد في جعل سوق الاستثمار السعودي أكثر تنوعا وحيوية على المستوى الدولي.

تحول الصندوق في السنوات القليلة الماضية من مستثمر سيادي خامل إلى أداة استثمار عالمية تراهن بمليارات الدولارات على كل شيء من التكنولوجيا إلى الرياضة.

واستثمر الصندوق 31.5 مليار دولار العام الماضي ليصبح صندوق الثروة السيادي الأكثر إنفاقا في العالم.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بلاك روك تعتزم إطلاق منصة استثمار بالسعودية مدعومة من صندوق… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا