الارشيف / مال وأعمال

إنفاق الموازنة العامة في الصين يصل إلى 985 مليار دولار الربع…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إنفاق الموازنة العامة في الصين يصل إلى 985 مليار دولار الربع… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:14 مساءً - شينخوا _ قال نائب وزير المالية وانغ دونغ وي في مؤتمر صحفي عقد أمس الاثنين،إن إنفاق الموازنة العامة في الصين توسع بنسبة 2.9% على أساس سنوي إلى ما يقرب من 7 تريليونات يوان (985 مليار دولار) في الربع الأول من عام 2024.

predco_adv_2021

وقال وانغ إن مختلف القطاعات سجلت نموا سريعا نسبيا في الإنفاق المالي، بما في ذلك تلك المتعلقة بالزراعة والغابات والحفاظ على المياه، التي شهدت نموا بنسبة 13.1%.

E-Bank

كما شهدت القطاعات المتعلقة بالمجتمعات الحضرية والريفية نموا متسارعا في الإنفاق المالي، حيث سجلت نموا بنسبة 12.1 في المائة، وكذلك تلك المتعلقة بضمانات الإسكان، التي شهدت نموا بنسبة 7.8%.

وشهدت القطاعات المتعلقة بالضمان الاجتماعي والتوظيف نموا في الإنفاق المالي بنسبة 3.7 في المائة، وسجلت قطاعات التعليم نموا بنسبة 2.5 في المائة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأظهرت البيانات الرسمية أيضا أن إيرادات الموازنة العامة في الصين انخفضت بنسبة 2.3 في المائة على أساس سنوي إلى 6.09 تريليون يوان في الربع الأول من العام الجاري.

وفي تقرير عمل الحكومة لهذا العام، تعهدت البلاد بمواصلة تنفيذ سياسة مالية استباقية وسياسة نقدية حكيمة في عام 2024.

جدير بالذكر، أن بيانات الهيئة الوطنية الصينية للإحصاء أظهرت، أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 5.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إنفاق الموازنة العامة في الصين يصل إلى 985 مليار دولار الربع… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا