مال وأعمال

صندوق النقد: العالم نجح في تجنب الدخول في حالة ركود

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد: العالم نجح في تجنب الدخول في حالة ركود من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:08 مساءً - حمدي أحمد _ أكد صندوق النقد الدولي، أن الاقتصاد العالمي لا يزال قادرا على الصمود بشكل ملموس، مع استمرار النمو بصورة مطردة في ظل تراجع التضخم إلى مستوياته المستهدفة.

predco_adv_2021

وأضاف الصندوق في تقرير أبريل 2024 عن مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي، إن الرحلة كانت حافلة بالأحداث، بدءا من الانقطاعات في سلاسل الإمداد في أعقاب جائحة كوفيد – 19، والحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا التي أطلقت العنان لأزمة عالمية في الطاقة والغذاء، وزيادة هائلة في معدلات التضخم وما تلاها من تشديد متزامن للسياسات النقدية على مستوى العالم.

E-Bank

وتابع، “إلا أنه على الرغم من كثرة التوقعات القائمة، فقد تجنب العالم الدخول في حالة ركود، وأثبت الجهاز المصرفي قدرة كبيرة على الصمود، ولم تتعرض اقتصادات الأسواق الصاعدة الكبرى لحالات توقف مفاجئة”.

BonatMisr

وأوضح الصندوق، أنه علاوة على ذلك فإن ارتفاع معدلات التضخم برغم حدته وما اقترن به من أزمة في تكلفة المعيشة، لم يتسبب في دوامة من الارتفاعات المتعاقبة في الأجور والأسعار خارجة عن نطاق السيطرة، وبدلا من ذلك، فبمجرد أن ارتفعت معدلات التضخم العالمي، حتى بدأت اتجاهها نحو الانخفاض بنفس الوتيرة.

HapiSalonWhite

وأشار إلى أنه في نهاية عام 2022 ، بلغ النمو العالمي أدنى مستوياته على أساس سنوي مقارن، مسجلا 2.3%؜، عقب وصول وسيط التضخم الكلي إلى ذروته بنسبة 9.4%؜ بفترة قصيرة.

وتوقع التقرير استمرار النمو بصورة مطردة في عامي 2024 و 2025 في حدود 3.2٪؜ مع تراجع وسيط التضخم الكلي من 2.8% في نهاية عام 2024 إلى 2.4٪؜ في نهاية عام 2025.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد: العالم نجح في تجنب الدخول في حالة ركود على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا