الارشيف / مال وأعمال

عجز ميزان دخل الاستثمار يرتفع إلى 9.6 مليار دولار في النصف…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عجز ميزان دخل الاستثمار يرتفع إلى 9.6 مليار دولار في النصف… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 8 أبريل 2024 11:17 مساءً - محمد عصام _ قال البنك المركزي المصري المصري، إن العجز في ميزان دخل الاستثمار ارتفع بنسبة 7.3% خلال النصف الأول من العام المالي 2023-2024، ليصل إلى 9.6 مليار دولار، مقارنة بنحو 8.9 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

predco_adv_2021

ويظهر ميزان دخل الاستثمار، الفرق بين العوائد المحصلة وتلك المدفوعة من وإلى العالم الخارجي عن كل من استثمارات الأوراق المالية، والاستثمار المباشر ، والودائع المصرفية، والدين الخارجي.

E-Bank

وذكر البنك المركزي المصري في بيان أداء ميزان المدفوعات عن الفترة يوليو ديسمبر 2023، أن ارتفاع العجز في ميزان المدفوعات، بسبب ارتفاع مدفوعات دخل الاستثمار بنسبة 7.4% لتسجل 10.3 مليار دولار، وهو نتيجة أساسية لزيادة الفوائد المدفوعة عن الدين الخارجي.

BonatMisr

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فقد وصل إجمالي الدين الخارجي لمصر إلى 168.034 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023، مقارنة بنحو 164.52 مليار دولار من بنهاية سبتمبر الماضي

HapiSalonWhite

وأشار البنك المركزي المصري، إلى أن متحصلات دخل الاستثمار ارتفعت بنحو 68 مليون دولار لتسجل 765.9 مليون دولار، نتيجة لارتفاع الفائدة المحصلة بالخارج على ودائع المقيمين لدي البنوك بالخارج.

كان البنك المركزي المصري، قد أعلن تسجيل عجزا كليا في ميزان المدفوعات بقيمة 409.6 مليون دولار، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، وذلك نتيجة لارتفاع عجز حساب المعاملات الجارية نحو 9.6 مليار دولار مقارنة 1.8 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عجز ميزان دخل الاستثمار يرتفع إلى 9.6 مليار دولار في النصف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا