الارشيف / مال وأعمال

ميزان المدفوعات.. 20.7% زيادة بإيرادات قناة السويس في النصف…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ميزان المدفوعات.. 20.7% زيادة بإيرادات قناة السويس في النصف… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 8 أبريل 2024 10:15 مساءً - محمد عصام – أظهر تقرير البنك المركزي المصري بشأن أداء ميزان المدفوعات، ارتفاع إيرادات قناة السويس بنحو 20.7% خلال النصف الأول من 2023-2024 على أساس سنوي، على الرغم من الأزمات التي تمر بها منطقة البحر الأحمر، وهو ما حد من ارتفاع عجز حساب المعاملات الجارية.

predco_adv_2021

وبحسب البيان، فقد ارتفعت إيرادات قناة السويس خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2023 إلى 4.8 مليار مقابل 4 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

E-Bank
BonatMisr

وأرجع المركزي، ارتفاع إيرادات قناة السويس، إلى ارتفاع الحمولة الصافية للسفن العابرة بمعدل 5.5% لتسجل 794.6 مليون طن، بالإضافة إلى ارتفاع عدد السفن العابرة بمعدل 4.1% على أساس سنوي.

وكان البنك المركزي المصري، قد أعلن اليوم الاثنين تسجيل ميزان المدفوعات لمصر عجزا كليا بقيمة 409.6 مليون دولار، وذلك لارتفاع عجز حساب المعاملات الجارية إلى نحو 9.6 مليار دولار مقارنة 1.8 مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

HapiSalonWhite

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ميزان المدفوعات.. 20.7% زيادة بإيرادات قناة السويس في النصف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا