الارشيف / مال وأعمال

عاجل.. البنك المركزي المصري: تراجع صادرات الغاز حول الميزان…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عاجل.. البنك المركزي المصري: تراجع صادرات الغاز حول الميزان… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 8 أبريل 2024 06:14 مساءً - محمد عصام – سجل الميزان التجاري البترولي، عجزًا بقيمة 3.1 مليار دولار خلال النصف الأول من السنة المالية 2023-2024 على الرغم من تحقيقه فائض عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك تحت تأثير تراجع صادرات مصر من الغاز الطبيعي.

predco_adv_2021

إقرأ أيضا.. عاجل.. عجز حساب المعاملات الجارية لمصر يرتفع إلى 9.6 مليار دولار في النصف الأول

E-Bank

وأرجع البنك المركزي المصري في بيان ميزان المدفوعات عن النصف الأول من 2023-2024، ارتفاع عجز الميزان التجاري البترولي إلى التراجع الملحوظ في حصيلة الصادرات البترولية متجاوزا الانخفاض المحدود في قيمة الواردات منها.

BonatMisr

وسجلت الصادرات البترولية تراجعا بقيمة 5.4 مليار دولار ؛ لتقتصر على 3.2 مليار دولار، بعد أن شهدت صادرات الغاز الطبيعي تراجعا بقيمة 4.7 مليار دولار، كما انخفضت صادرات المنتجات البترولية بقيمة 1 مليار دولار، في حين ارتفعت صادرات البترول الخام بقيمة 308.9 مليار دولار.

HapiSalonWhite

وفي الوقت ذاته، شهدت الواردات البترولية انخفاضا طفيفا بقيمة 536.1 مليون دولار لتصل قيمتها إلى 6.3 مليار دولار خلال النصف الأول من 2023-2024.

وأظهر ميزان حساب المعاملات الجارية، تراجع الواردات البترولية بشكل أساسي نتيجة انخفاض الواردات من البترول الخام بقيمة 1.5 مليار دولار، في حين ارتفعت واردات المنتجات البترولية بقيمة 783.3 مليون دولار والغاز الطبيعي بقيمة 164.1 مليون دولار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. البنك المركزي المصري: تراجع صادرات الغاز حول الميزان… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا