الارشيف / مال وأعمال

أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى في 5 أشهر

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى في 5 أشهر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 4 أبريل 2024 02:16 مساءً - – بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ أواخر أكتوبر عند الأغلاق يوم الأربعاء مع قلق المستثمرين من عرقلة الإمدادات بسبب توتر المشهد الجيوسياسي، وذلك بالرغم من أن القفزة في مخزونات الخام الأمريكي حدت من المكاسب.

predco_adv_2021

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو حزيران 43 سنتا، بما يعادل 0.5%، لتبلغ 89.35 دولار للبرميل عند التسوية، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا، أو 0.3%، إلى 85.43 دولار للبرميل.

E-Bank

وارتفع خاما برنت وغرب تكساس الوسيط بما يزيد على دولار واحد خلال الجلسة ولكن حد من المكاسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي كشف عن زيادة مخزونات الخام بمقدار 3.2 مليون برميل.

وكان محللون استطلعت آراءهم توقعوا انخفاضا بما يتجاوز 1.5 مليون برميل، تماشيا مع بيانات أفاد بها معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وقال بوب ياوجر مدير قسم العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو “ذهب تقرير إدارة معلومات الطاقة في الاتجاه الآخر بشأن النفط الخام عما أفاد به معهد البترول الأمريكي أمس، لذا فقد ساعد ذلك في الحد من بعض المكاسب”.

كما ضغطت المؤشرات الفنية على الأسعار، مما يشير إلى أن العقود الآجلة للنفط كانت في منطقة ذروة الشراء.

وارتفعت العقود الآجلة لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياتها خلال خمسة أشهر على مدى ثلاث جلسات متتالية، مدعومة بالمخاوف من احتمال تقلص إمدادات النفط بسبب هجمات أوكرانيا على مصافي التكرير الروسية واحتمال اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وأبقى اجتماع لوزراء أوبك+ يوم الأربعاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير. وأكد الاجتماع ضرورة عمل بعض الدول على تعزيز التزامها بتخفيضات الإنتاج.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أسعار النفط تصعد لأعلى مستوى في 5 أشهر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا