الارشيف / مال وأعمال

مدبولي: مصادرة البضائع التي يرفض أصحابها استلامها بعد انتهاء…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مدبولي: مصادرة البضائع التي يرفض أصحابها استلامها بعد انتهاء… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 26 مارس 2024 09:14 صباحاً - دوت الخليج – أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إنهاء إجراءات الإفراج عن بضائع بقيمة تزيد على 4.5 مليار دولار، بالتعاون مع الجهاز المصرفي، مضيفًا: “ولم يتبقَ حاليا بضائع متراكمة”.

predco_adv_2021

وأشار مدبولي، خلال لقائه مجموعة من المصنعين والتجار، اليوم، إلى خروج بضائع بقيمة حوالي 2.8 مليار دولار، ومتبقي بضائع بقيمة 1.7 مليار دولار انتهت جميع الإجراءات الورقية الخاصة بها وتوفير الدولار بالبنوك، واستدرك: “لكن أصحابها رفضوا استلامها انتظارا لانخفاضات أكثر في الدولار”.

E-Bank

وأضاف رئيس الوزراء أنه وجّه وزارة المالية بمصادرة كل هذه البضائع، وسيطبق على هذه البضائع القانون والقواعد الخاصة بالمهمل والرواكد.

BonatMisr

وأكد أن الحكومة من جانبها نفذت المطلوب منها، وتمكنت بالتعاون مع الجهاز المصرفي، من توفير العملة الصعبة، وإنهاء الإجراءات الخاصة بخروج البضائع من الموانئ، ولكن أصحاب البضائع يرفضون الذهاب للإفراج عنها، بحجة أن أمامهم مهلة شهر دون دفع غرامة أو تكلفة الأرضيات بالموانئ، وانتظارا لانخفاض قيمة الدولار لتحقيق مكاسب، مشيرا إلى أن استمرار وجود هذه البضائع في الموانئ يتسبب في نقص الكميات المتوافرة منها في السوق.

HapiSalonWhite

وأوضح أنه في الوقت الذي كان الدولار قيمته ترتفع حاول البعض تحقيق مكاسب، وأيضاً حينما بدأ الدولار في الانخفاض البعض الآخر يحاول الآن تحقيق مكاسب مرة أخرى دون مراعاة للمواطن البسيط، وقال: “كل ما نطلبه اليوم أن نتفهم وندرك أننا جميعاً في خدمة المواطن، الذي يجب أن يشعر بمردود الاجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالأسعار”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مدبولي: مصادرة البضائع التي يرفض أصحابها استلامها بعد انتهاء… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا