الارشيف / مال وأعمال

المراعي السعودية تعتزم استثمار أكثر من 4.8 مليار دولار خلال…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر المراعي السعودية تعتزم استثمار أكثر من 4.8 مليار دولار خلال… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 19 مارس 2024 01:11 مساءً - – تخطط المراعي السعودية، أكبر شركة لمنتجات الألبان في الشرق الأوسط، لإنفاق أكثر من 18 مليار ريال (4.8 مليار دولار) حتى 2028 بموجب خطة جديدة تهدف إلى تعزيز النمو والتركيز على مجالات تشمل قدرات سلاسل التوريد والأمن الغذائي في المملكة.

predco_adv_2021

ويملك صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي، نحو 16% في الشركة عبر إحدى الشركات التابعة له.

E-Bank

وقالت المراعي في إفصاح لدى البورصة السعودية إن خطتها الاستراتيجية تتسق مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط من خلال تطوير قطاعات مثل السياحة والصناعة وتوسيع القطاع الخاص وخلق فرص العمل.

وأضافت الشركة “الاستثمار في صناعة الأغذية يسهم في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة والمنطقة مع إضافة قيمة للمساهمين”.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وذكر البيان أنه من المقرر تمويل الخطة الإستراتيجية من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتتضمن الخطة تخصيص نحو سبعة مليارات ريال للتوسع في قطاع الدواجن، وخمسة مليارات لتعزيز فئات المنتجات الأساسية الحالية للشركة، إضافة إلى مليار “لدخول قطاعات غذائية جديدة واعدة”.

وخصصت الخطة أربعة مليارات ريال “لتطوير سلسلة التوريد وقدرات المبيعات لدعم خطط التوسع المحلية والإقليمية”.

وقالت صافولا، أكبر شركة للمنتجات الغذائية في السعودية، الشهر الماضي إنها تعتزم توزيع كامل حصتها البالغة 34.52 بالمئة في شركة المراعي على مساهميها.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المراعي السعودية تعتزم استثمار أكثر من 4.8 مليار دولار خلال… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا