الارشيف / مال وأعمال

الخطوط الجوية القطرية تدرس شراء 150 طائرة من بوينج وإيرباص

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الخطوط الجوية القطرية تدرس شراء 150 طائرة من بوينج وإيرباص من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 16 مارس 2024 06:14 مساءً - _ نقلت بلومبرج نيوز اليوم الجمعة عن مصادر مطلعة قولها إن الخطوط الجوية القطرية في مرحلة مبكرة من محادثات مع شركتي بوينج وإيرباص، لطلب شراء ما بين 100 و150 طائرة عريضة البدن لتنمية وتجديد أسطولها.

predco_adv_2021

وتتسابق شركات الطيران الكبرى على شراء طائرات جديدة عريضة البدن تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود للحفاظ على انخفاض تكاليف التشغيل ولتلبية تزايد الطلب العالمي على السفر.

E-Bank

وجاء في تقرير بلومبرج أن الطلبية ستكون على الأرجح لشراء طائرات إيرباص من طراز إيه350 وطائرات بوينج من طراز 777 إكس.

وصرح بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي يوم الجمعة بأن الشركة قدمت طلبا لشركتي بوينج وإيرباص لشراء طائرات جديدة كبيرة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وقالت إيرباص “نحن في حوار مستمر مع عملائنا، لكننا لا نتحدث أبدا عن المحتوى السري لمحادثاتنا”.

وأحالت بوينج مسألة التعليق على الأمر إلى الخطوط الجوية القطرية التي لم ترد بعد على طلب من للتعقيب.

وذكرت شركة الطيران القطرية في وقت سابق من الشهر الجاري أن أسطولها بالكامل من طائرات إيه350 عاد إلى الخدمة، وذلك بعد مرور أكثر من عام على تسوية نزاع قانوني مع إيرباص بشأن الأضرار التي لحقت بالسطح الخارجي للطائرات.

وفي الوقت نفسه، تأخر لسنوات برنامج بوينج لطائرات 777 إكس، الذي استقبل مئات الطلبات من شركات طيران حول العالم لشراء هذا الطراز.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الخطوط الجوية القطرية تدرس شراء 150 طائرة من بوينج وإيرباص على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا