الارشيف / مال وأعمال

ارتفاع حالات تخلف الشركات عن السداد عالمياً لأعلى مستوى منذ…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع حالات تخلف الشركات عن السداد عالمياً لأعلى مستوى منذ… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 16 مارس 2024 01:15 مساءً - سي إن بي سي_ سجلت حالات تخلف الشركات عن سداد الديون في بداية 2024 أعلى مستوى لبداية عام جديد منذ الأزمة المالية العالمية.

predco_adv_2021

ووفقاً لبيانات S&P Global Ratings، بلغ إجمالي حالات التخلف عن سداد الديون بين الشركات العالمية مستويات 29 حالة منذ بداية 2024 وهو أعلى مستوى منذ عام 2009 عندما بلغت حالات التخلف عن السداد 36 حالة.

E-Bank

وقالت الوكالة في تقرير، إن ضعف الطلب، وزيادة الأجور ومعدلات الفائدة المرتفعة التي تضغط على الشركات الأكثر مديونية، أدت إلى زيادة عدد الشركات التي تعاني من أجل سداد ديونها.

BonatMisr

ومن ضمن الشركات التي تخلفت عن سداد الديون الشهر الماضي Hornblower للرحلات البحرية الأمريكية، وكذلك شركة البرمجة الأمريكية GoTo.

HapiSalonWhite

وعلى الرغم أن معظم حالات التخلف عن السداد كانت في أمريكا، إلا أن حالات التخلف عن السداد الثمانية في أوروبا منذ يناير كانت أكثر من ضعف العدد المسجل في الفترة نفسها من 2023.

وحذرت المحللة لدى S&P إيكاثرينا تولستوفا من أن الأسهم الحساسة للمستهلكين هي الأكثر عرضة لاحتمالية حدوث المزيد من حالات التخلف عن السداد في 2024. كما أن شركات الرعاية الصحية والكيماويات قد تكون معرضة للخطر أيضا على مدار الأشهر المقبلة بالنظر إلى التركيز المرتفع للقطاعين على الشركات ذات التدفقات النقدية السلبية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع حالات تخلف الشركات عن السداد عالمياً لأعلى مستوى منذ… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا