الارشيف / مال وأعمال

النفط ينخفض مع انحسار المخاوف حيال إمدادات الشرق الأوسط

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر النفط ينخفض مع انحسار المخاوف حيال إمدادات الشرق الأوسط من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 12 مارس 2024 12:14 صباحاً - – تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين ونزل خام القياس العالمي برنت عن مستوى 82 دولارا للبرميل مع انحسار المخاوف حيال القتال في الشرق الأوسط الذي يعطل الإمدادات وكذلك تراجع الطلب في الصين.

predco_adv_2021

وبحلول الساعة 1444 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا إلى 81.50 دولار للبرميل. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 93 سنتا، أي 1.2، إلى 77.08 دولار.

E-Bank

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للسمسرة في النفط “يبدو أن الصراع في الشرق الأوسط ليس على رأس قائمة القوى الدافعة للمستثمرين، لأنه لم يؤد إلى اضطرابات كبيرة في الإمدادات ونستبعد أن يفعل ذلك في المستقبل… وينصب التركيز على الاقتصاد الصيني المتعثر وعلى خفض أسعار الفائدة”.

وانخفض كلا الخامين الأسبوع الماضي وسط بيانات صينية أشارت إلى ضعف الطلب في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

HapiSalonWhite

وتراجع برنت 1.8% بنهاية الأسبوع رغم تداوله فوق مستوى 80 دولارا للبرميل لما يزيد قليلا عن شهر، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 2.5 بالمئة.

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت في الشهرين الأولين من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لكنها كانت أضعف من الأشهر السابقة، ليتواصل اتجاه تراجع المشتريات من قبل أكبر مشتر للنفط في العالم.

BonatMisr

ويهاجم الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران السفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر تشرين الثاني فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال الجيش الأمريكي إن القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية أسقطت عشرات الطائرات المسيرة خلال اليومين الماضيين في منطقة البحر الأحمر بعد أن استهدف الحوثيون السفينة بروبل فورتشن ومدمرات أمريكية في المنطقة.

وذكرت تقارير يوم الاثنين أن انفجارا وقع في محيط سفينة على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غرب ميناء الصليف اليمني.

وفي الوقت نفسه، دفعت الإشارات المتضاربة من البيانات الأمريكية الأسبوع الماضي بعض المتداولين إلى تعديل مراكزهم.

وتسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في فبراير شباط، لكن ارتفاع معدل البطالة الزيادات الباهتة في الأجور جعلا من الخفض المتوقع لسعر الفائدة في يونيو من الخيارات التي ما زالت قائمة. ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الثلاثاء.

وعلى جانب المعروض، قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها فيما يعرف باسم أوبك+ مطلع هذا الشهر تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا إلى الربع الثاني من العام الجاري.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر النفط ينخفض مع انحسار المخاوف حيال إمدادات الشرق الأوسط على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا