الارشيف / مال وأعمال

فاو: اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر تواصل الضغط على أسعار…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر فاو: اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر تواصل الضغط على أسعار… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 11 مارس 2024 08:12 مساءً - العربية نت _ قال الممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” الدكتور عبد الحكيم الواعر، إن مؤشر الفاو لأسعار الغذاء متوسط لخمس سلات من السلع وشهدت سلتان منها وتحديدا الحبوب والزيوت النباتية انخفاضا بينما توجد زيادة في أسعار السكر واللحوم ومنتجات الألبان.

predco_adv_2021

أضاف في مقابلة مع “العربية”، أن إيقاف إمدادات الغذاء بشكل سلسل خصوصا عبر قناة السويس والبحر الأحمر لمدة طويلة سيؤثر في أسعار الغذاء عالميا، لأن الكثير من الإمدادات ستضطر إلى قطع مسافة بأضعاف ما كانت تقطعه السفن قبل أزمة البحر الأحمر بجانب الزيادة في الطلب خلال الصيف واختلاف مواسم الحصاد بين نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي.

E-Bank

وقال الواعر “لم نلحظ بعد ارتفاعا أو تغيرا في الأسعار بسبب أزمة البحر الأحمر، لأن “فاو” لا تقيس الأسعار من بداية الأزمة ولكن منذ تغير مسارات الإمدادات”.

BonatMisr

وأشار إلى أنه مع نفاد المخزون المحلي لدى الدول الذي راكمته أثناء فترة كورونا وبعد نفاد هذا المخزون سيتم طلب المزيد من الحبوب وتقطع مسافات طويلة عبر الطريق البحري رأس الرجاء الصالح.

HapiSalonWhite

وقال إن جزءا كبيرا من الدول العربية في أمان من ناحية توفير السلع خاصة المطلة على البحر المتوسط والجزء الشمالي من البحر الأحمر قد لا يتأثر بما يجري من اضطرابات في البحر الأحمر، بينما المتأثر الأكبر هم دول شرق إفريقيا ودول آسيا التي تعتمد على إمدادات من البحر الأحمر.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فاو: اضطرابات الملاحة في البحر الأحمر تواصل الضغط على أسعار… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا