الارشيف / مال وأعمال

وزير المالية: ارتفاع العجز الكلي خلال 8 أشهر إلى 6.7%

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير المالية: ارتفاع العجز الكلي خلال 8 أشهر إلى 6.7% من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 10 مارس 2024 04:15 مساءً - حمدي أحمد _ كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن تفاصيل الأداء المالي للموازنة خلال أول 8 أشهر من العام المالي الجاري.

predco_adv_2021

193 مليار جنيه فائض أولي خلال 8 أشهر

E-Bank

وأوضح معيط خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، أنه تم تحقيق 193 مليار جنيه فائض أولي مقابل 41.8 مليار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

نمو الإيرادات بنسبة 35%

HapiSalonWhite
BonatMisr

وأضاف أن تم تحقيق معدل نمو في الإيرادات بنسبة 35% خلال 8 أشهر مدفوعة بنمو الإيرادات الضريبية التي زادت 38.3% بحجم 892 مليار جنيه مقابل 645 مليار جنيه العام الماضي .

نمو المصروفات 52% لتسجل تريليون و994 مليار جنيه

وأشار إلى أن العجز الكلي ارتفع بالنسبة للناتج المحلي إلى 6.7% مقابل 5% العام الماضي والسبب الرئيسي في ذلك ارتفاع فاتورة الفائدة، كما زادت المصروفات بنسبة 52% لتسجل تريليون و 994 مليار جنيه مقابل تريليون و813 مليار جنيه العام الماضي بسبب ارتفاع معدلات الفائدة.

ولفت وزير المالية الى أن مصر تأثرت بانخفاض إيرادات قناة السويس والضرائب وخاصة ضرائب السجائر نتيجة قلة كميات الإنتاج، فضلا عن تغير سعر الصرف الذي أثر على الموازنة وخاصة في شراء القمح والمواد البترولية.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير المالية: ارتفاع العجز الكلي خلال 8 أشهر إلى 6.7% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا