الارشيف / مال وأعمال

مؤشر أسعار المستهلكين في الصين يرتفع 0.7% خلال فبراير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مؤشر أسعار المستهلكين في الصين يرتفع 0.7% خلال فبراير من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 10 مارس 2024 03:14 مساءً - شينخوا _ أظهرت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء أمس السبت، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين ارتفع بنسبة 0.7 في المائة على أساس سنوي في فبراير المنصرم، مخالفا بذلك المنحى النزولي المسجل في يناير والبالغ 0.8 في المائة.

predco_adv_2021

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة واحد في المائة في فبراير الماضي.

E-Bank

وأرجعت دونغ لي جيوان، الإحصائية في الهيئة المذكورة، الارتفاع في مؤشر أسعار المستهلكين في الصين إلى ارتفاع الطلب خلال عطلة عيد الربيع التي صادفت شهر فبراير من العام الجاري.

وارتفعت أسعار الأغذية بنسبة 3.3 في المائة على أساس شهري في فبراير، بوتيرة أسرع بواقع 2.9 نقطة مئوية مقارنة بشهر يناير، وفقا للهيئة.

HapiSalonWhite

وارتفعت أسعار الخضروات الطازجة والمنتجات المائية والفواكه الطازجة بنسب 12.7 في المائة و6.2 في المائة و4.3 في المائة على أساس شهري على التوالي.

BonatMisr

وارتفعت أسعار المواد غير الغذائية في بكين بنسبة 0.5 في المائة على أساس شهري، بوتيرة أسرع عن الزيادة المسجلة في يناير والبالغة 0.2 في المائة، فيما شهدت أسعار تذاكر الطيران وتأجير السيارات والسياحة ودور السينما والعروض ارتفاعا بنسب تراوحت بين 12.5 و23 في المائة.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، بعد خصم أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 1.2 في المائة على أساس سنوي في فبراير، بحسب الهيئة.

وأظهرت البيانات أيضا أن مؤشر أسعار المنتجين في الصين انخفض بنسبة 2.7 في المائة على أساس سنوي في فبراير.

وعلى أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2 في المائة في فبراير، وفقا للهيئة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مؤشر أسعار المستهلكين في الصين يرتفع 0.7% خلال فبراير على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا