الارشيف / مال وأعمال

تباطؤ معدل التضخم بمنطقة اليورو لأقل مستوى منذ نوفمبر الماضي

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تباطؤ معدل التضخم بمنطقة اليورو لأقل مستوى منذ نوفمبر الماضي من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 1 مارس 2024 10:11 مساءً - سي إن بي سي_ تباطأ معدل التضخم في منطقة اليورو لأقل مستوى منذ نوفمبر خلال الشهر الماضي، وإن كان بأكثر من توقعات المحللين.

predco_adv_2021

ووفقاً لبيانات يوروستات الصادرة الجمعة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 2.6% على أساس سنوي في فبراير، مقابل 2.8% في يناير، ومقارنة بتوقعات المحللين عند 2.5%. أما الأساس الشهري للمؤشر، فزاد 0.6% في فبراير.

E-Bank

وفيما يتعلق بمعدل التضخم الأساسي، الذي يستثني الطعام والطاقة والتبغ والكحوليات فتباطأ إلى 3.1%، بعدما سجل 3.3% في الشهر الأول من 2023، وهي أيضاً مستويات أعلى من التوقعات البالغة 2.9%.

BonatMisr

وعلى صعيد الاقتصادات الكبرى في منطقة اليورو، سجل التضخم في ألمانيا 2.7% في فبراير، مقارنة بـ3.1% في الشهر السابق له. كما تباطأ معدل التضخم في إسبانيا عند 2.9% فيما سجل 3.1% في فرنسا.

HapiSalonWhite

وأظهر مسح للمركزي الأوروبي أن التضخم قد يستغرق أكثر من عام آخر حتى يتباطأ إلى المستهدف البالغ 2%، على الرغم من الجولة القياسية لزيادة معدلات الفائدة، والنمو الاقتصادي الضعيف.

ويبحث المستثمرون عن أدلة حول الموعد الذي سيبدأ فيه المركزي الأوروبي رفع الفائدة، ويشير تسعير السوق إلى شهر يونيو.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تباطؤ معدل التضخم بمنطقة اليورو لأقل مستوى منذ نوفمبر الماضي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا