الارشيف / مال وأعمال

شركة شحن جديدة تتجنب قناة السويس بسبب هجمات البحر الأحمر

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شركة شحن جديدة تتجنب قناة السويس بسبب هجمات البحر الأحمر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 25 فبراير 2024 01:11 صباحاً - سي إن بي سي_ انضمت شركة الشحن Diana Shipping لبعض أكبر الشركات العاملة في القطاع على مستوى العالم، وأعلنت تجنب الإبحار في قناة السويس بسبب الهجمات التي تتعرض لها السفن في البحر الأحمر.

predco_adv_2021

وقال رئيس الشركة أناستاسيوس مارجارونيس في مكالمة مع المستثمرين إن العبور في قناة السويس انخفض بنحو 40% مقارنة بالمستويات التي شوهدت خلال النصف الأول من ديسمبر العام الماضي. وجاء ذلك نتيجة تجنب العديد من المشغلين بما في ذلك نحن هذه المنطقة.

E-Bank

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صرح هذا الأسبوع بأن إيرادات قناة السويس تراجعت بين 40% إلى 50% بسبب التوترات في البحر الأحمر.

وتعد قناة السويس خط تجاري رئيسي بين أوروبا وآسيا، فهي مسؤولة عن نقل حوالي 12% من الشحنات العالمية. وتجبر الأزمة الحالية شركات الشحن لاستخدام طرق أطول على الرغم من تسبب ذلك في زيادة مدة الرحلة.

HapiSalonWhite
BonatMisr

كما أشار مارجارونيس إلى أن انخفاض منسوب المياه في قناة بنما يهدد ممراً ملاحياً مزدحماً آخر.

وتشير توقعات حديثة إلى أن الانبعاثات من حاويات الشحن وناقلات السيارات وسفن البضائع السائبة التي تحول مسارها من البحر الأحمر سترتفع بنسبة 70%، إذ يزيد مشغلوا السفن سرعتهم لتعويض المسافة الأطول التي تقطعها الحاويات حول طريق رأس الرجاء الصالح.

في الوقت نفسه، ترى وكالة موديز أن الهجمات التي تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر لن يكون لها تأثير كبير على التضخم نتيجة ضعف الطلب ووفرة السفن.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شركة شحن جديدة تتجنب قناة السويس بسبب هجمات البحر الأحمر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا