الارشيف / مال وأعمال

توقعات بتسارع تباطؤ التضخم في منطقة اليورو خلال 2024

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر توقعات بتسارع تباطؤ التضخم في منطقة اليورو خلال 2024 من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 15 فبراير 2024 07:11 مساءً - سي ان بي سي _ ترى المفوضية الأوروبية أن اقتصاد منطقة اليورو يشير نحو معدلات نمو أقل مما كان متوقعاً في 2023، وأن الاتجاه الهبوطي الحالي لمعدل التضخم سيتسارع هذا العام.

predco_adv_2021

ووفقاً لتقرير الشتاء للمفوضية الأوروبية الصادر اليوم الخميس الخامس عشر من فبراير، فإن الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي سينمو 0.9% في 2024، مقابل التقديرات السابقة عند 1.3%.

E-Bank

أما على مستوى النمو في منطقة اليورو، فمن المتوقع نمو الاقتصاد 0.8% وهو أيضاً مستوى أقل من التوقعات السابقة عند 1.2%.

وعلى صعيد تقديرات التضخم، ترى المفوضية الأوروبية أن أسعار المستهلكين ستتباطأ من 6.3% في 2023 إلى 3% في 2024 ثم عند 2.5% في 2025.

HapiSalonWhite

وتتوقع المفوضية الأوروبية تسارع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو تدريجياً هذا العام، إذ يواصل التضخم التباطؤ فيما ترتفع الأجور الحقيقية.

BonatMisr

وفي ظل مرونة سوق العمل، فمن المتوقع أن يزيد إنفاق المستهلكين، وأن تعود التجارة مع الشركاء الأجانب إلى طبيعتها بعد أداء ضعيف للغاية العام الماضي.

وترى المفوضية الأوروبية أن التوترات الجيوسياسية الحالية وبشكل ملحوظ في الشرق الأوسط قد تخلق اضطرابات تجارية.

وأضافت: هذان العنصران سيؤديان على الأرجح إلى زيادة الأسعار .. لكن إجمالاً سيواصل التضخم التباطؤ مما سيبقي ارتفاع أسعار المواد الغذائية تحت السيطرة.

وكانت رئيسة البنك المركزي المصري الأوروبي كريستين لاجارد صرحت اليوم بأن البنك يحتاج إلى مزيد من البيانات لإظهار أن التضخم يتجه نحو المستهدف، وأن الأجور أصبحت محركاً هاماً للتضخم بشكل متزايد.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر توقعات بتسارع تباطؤ التضخم في منطقة اليورو خلال 2024 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا