الارشيف / مال وأعمال

وزير المالية: نتوقع تحقيق 2.5% فائض أولي في العام المالي…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزير المالية: نتوقع تحقيق 2.5% فائض أولي في العام المالي… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 11 فبراير 2024 05:12 مساءً - وكالات _ قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه من المتوقع تحقيق 2.5% فائض أولي للعام المالي 2023/2024 وفقا للاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

predco_adv_2021

تخفيض 10% من الإنفاق في الاستثمارات الحكومية لنهاية العام المالي الجاري

E-Bank

أضاف معيط على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي اليوم، أنه تم تخفيض 10% من الإنفاق في الاستثمارات الحكومية في إطار خطة تخفيض الإنفاق حتى نهاية العام المالي الجاري.

توقعات بوصول الناتج المحلي الإسمي ما بين 13 تريليون إلى 14 تريليون جنيه

HapiSalonWhite

كما توقع وزير المالية وصول الناتج المحلي الإسمي ما بين 13 تريليون إلى 14 تريليون جنيه.

BonatMisr

من جهة أخرى، قال الدكتور محمد معيط، إن الحكومة تخطط للاعتماد بشكل أكبر على القطاع الخاص، فيما يتعلق بالإنفاق على المشروعات.

يمكن استيعاب جزء من تأثير هجمات البحر الأحمر على إيرادات قناة السويس

وأشار أنه يمكن استيعاب جزء من تأثير الهجمات على السفن في البحر الأحمر على إيرادات قناة السويس، وذلك بفضل النمو السابق الذي كان جيدا قبل بدء الأحداث.

وفي سياق آخر، قال الوزير، إن تمويل حزمة الإنفاق الاجتماعي البالغة 180 مليار جنيه، والتي أقرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي سيتم تمويلها من احتياطيات الموازنة.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير المالية: نتوقع تحقيق 2.5% فائض أولي في العام المالي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا