الارشيف / مال وأعمال

صادرات النفط السعودية ترتفع لأعلى مستوى في 5 أشهر

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صادرات النفط السعودية ترتفع لأعلى مستوى في 5 أشهر من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 22 يناير 2024 10:16 مساءً - وكالات _ صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت في نوفمبر إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر مسجلة ثالث زيادة على التوالي.

predco_adv_2021

وارتفعت صادرات النفط الخام من السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، 0.6% إلى 6.336 مليون برميل يومياً من 6.297 مليون برميل يومياً في أكتوبر تشرين الأول وانخفض الإنتاج 1.4% ليصل إلى 8.818 مليون برميل يومياً.

E-Bank

وفي نوفمبر، اتفق منتجو النفط في تحالف أوبك+ على خفض الإنتاج بشكل طوعي بنحو 2.2 مليون برميل يومياًفي أوائل عام 2024 بقيادة السعودية المستمرة في خفضها الطوعي.

وتشير بيانات شهر نوفمبر، إلى انخفاض في معدل تكرير النفط الخام في المصافي المحلية بمقدار 0.027 مليون برميل يومياً ليصل إلى 2.089 مليون برميل يومياً، كما انخفض حرق النفط الخام بمقدار 30 ألف برميل يومياً ليصل إلى 501 ألف برميل يومياً.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وفي وقت سابق من هذا الشهر، خفضت السعودية سعر الخام العربي الخفيف لعملائها في آسيا في فبراير إلى أدنى مستوى له في 27 شهراً وسط منافسة من الموردين الرئيسيين الآخرين ومخاوف من فائض العرض.

وأبقت منظمة أوبك يوم الأربعاء على توقعاتها لنمو قوي نسبياً في الطلب العالمي على النفط في عام 2024.

وفي توقعات مبكرة مفاجئة، أشارت إلى أن عام 2025 سيشهد زيادة قوية في استهلاك النفط بقيادة الصين والشرق الأوسط.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صادرات النفط السعودية ترتفع لأعلى مستوى في 5 أشهر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا