الارشيف / مال وأعمال

إحصاء: عدد الشهداء الفلسطينيين هذا العام هو الأعلى منذ نكبة…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إحصاء: عدد الشهداء الفلسطينيين هذا العام هو الأعلى منذ نكبة… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 1 يناير 2024 01:35 مساءً - وكالات – أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الأحد، أن حصيلة الشهداء هذا العام تعد أكبر حصيلة شهدتها فلسطين منذ نكبة 1948.

predco_adv_2021

وأضاف الجهاز المركزي للإحصاء، في بيان له: “مع نهاية العام 2023، عدد القتلى في فلسطين منذ بداية العام 2023 هو 22404 قتيلا، منهم 22141 قتيلا منذ 7 أكتوبر، 98% منهم في قطاع غزة، منهم نحو 9 آلاف طفل و6450 امرأة، في حين بلغ عدد القتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 319 قتيلا، منهم 111 طفلا و4 نساء، كما قتل أكثر من 100 صحفي وفقا لسجلات وزارة الصحة، في حين بلغ عدد المفقودين الذين تم التبليغ عنهم في قطاع غزة أكثر من 7 آلاف مفقود، منهم 67 بالمئة من الأطفال والنساء، كما نزح ما يقارب من 1,900,000 مواطن داخل القطاع بعيداً عن أماكن سكنهم”.

E-Bank

وأشار البيان إلى أنه بعد مرور أكثر من شهرين على الحرب “هناك ما نسبته 40 بالمئة من القتلى هم من الأطفال وحوالي 30 بالمئة من النساء”.

ووفقا لبيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين حتى نهاية العام 2023، فقد بلغ عدد الأسرى القابعين في سجون إسرائيل نحو 7,800 أسير حتّى نهاية شهر نوفمبر 2023، من بينهم 76 أسيرة، و260 طفلا، كما بلغ عدد المعتقلين الإداريين (المعتقلون دون تهمة) (2870) معتقلاً.

HapiSalonWhite
BonatMisr

أزمة مياه حادة في قطاع غزة

zaldi

قال الجهاز إن قطاع غزة يعاني من أزمة حادة في الحصول على المياه، حيث أنه “وفي ظل الظروف الطبيعية في فترة ما قبل السابع من أكتوبر، كان معدل استهلاك الفرد من المياه في القطاع يقدر بحوالي 82.7 لتر/فرد/يوم، ومع اندلاع العدوان، أشارت التقديرات إلى أن سكان القطاع يكاد يستطيعون الوصول إلى ما بين 1 – 3 لتر/فرد/يوم فقط”.

وأضاف: “انخفضت نسبة الإمدادات من مصادر المياه بمقدار 90 بالمئة، وبالتالي فإن نسبة استهلاك المياه قلت بمقدار 92% عما كانت عليه قبل العدوان.. وهناك خط أنابيب واحد يزود المناطق الجنوبية فقط بحوالي 1,100 متر مكعب في الساعة، في حين أن المحافظات الشمالية من القطاع تعاني من انعدام تام من الوصول إلى المياه الآمنة”.

كما أصبح سكان قطاع غزة يفتقرون لأساسيات الحياة من مسكن ومأكل ومياه، حيث أشارت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إلى أن ما لا يقل عن 40% من سكان غزة معرضون لخطر المجاعة، مما يعني أن سكان القطاع يعانون من جوع كارثي، وفق المصدر نفسه.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إحصاء: عدد الشهداء الفلسطينيين هذا العام هو الأعلى منذ نكبة… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا