الارشيف / مال وأعمال

سوناطراك وأرامكو ترفعان أسعار غاز البترول المسال في أكتوبر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر سوناطراك وأرامكو ترفعان أسعار غاز البترول المسال في أكتوبر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 2 أكتوبر 2023 10:15 مساءً - – قال متعاملون إن شركتي سوناطراك الجزائرية وأرامكو السعودية رفعتا أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في أكتوبر، بنسب تتراوح من 4 إلى 10% مقارنة بسبتمبر، في ظل ارتفاع أسعار النفط وتزايد الطلب العالمي على غاز البترول المسال.

predco_adv_2021

وزادت أرامكو سعر البيع الرسمي للبروبان خلال أكتوبر 50 دولارا إلى 600 دولار للطن، فيما قفز سعر البيع الرسمي للبوتان 55 دولارا إلى 615 دولارا للطن.

والبروبان والبوتان نوعان من غاز البترول المسال ولهما نقطتا غليان مختلفتان.

BonatMisr

ويستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات ولأغراض التدفئة ومادة أولية في صناعة بتروكيماويات أخرى.

HapiSalonWhite

ورفعت سوناطراك سعر البيع الرسمي للبروبان لشهر أكتوبر 30 دولارا إلى 560 دولارا للطن فيما زادت سعر البيع الرسمي للبوتان 20 دولارا إلى 570 دولارا للطن.

وتستخدم أسعار البيع الرسمية التي تحددها أرامكو لغاز البترول المسال كمرجع لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي، فيما تستخدم أسعار سوناطراك كمعيار لمنطقة البحر المتوسط ​​والبحر الأسود وتركيا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر سوناطراك وأرامكو ترفعان أسعار غاز البترول المسال في أكتوبر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا