الارشيف / مال وأعمال

المركزي التركي يخفض الفائدة إلى 15% والليرة تهوى قرب مستويات 11 مقابل الدولار

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

CairoBank

بلومبرج _ خفض البنك المركزي المصري التركي سعر الفائدة الرئيسي للشهر الثالث على التوالي بعد أن أوضح الرئيس أردوغان أنه لن يتخلى عن حملته من أجل خفض تكاليف الاقتراض على الرغم من ضعف العملة وارتفاع التضخم.

predco_adv_2021

وبحسب بلومبرج، خفضت لجنة السياسة النقدية، بقيادة محافظ البنك المركزي المصري، معدل إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد بمقدار 100 نقطة أساس إلى 15%، تماشيًا مع متوسط ​​التقدير في استطلاع أجرته الوكالة.

وتراجعت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 10.98 مقابل الدولار (3%)، لكنها قلصت بعض الخسائر لتتداول عند 10.72 مقابل الدولار.

وفقدت الليرة نحو 30% مقابل الدولار هذا العام ، وأكثر من 15% هذا الربع وحده، وهو أسوأ أداء بين جميع العملات الرئيسية التي تتبعها بلومبرج.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المركزي التركي يخفض الفائدة إلى 15% والليرة تهوى قرب مستويات 11 مقابل الدولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا