أخبار عاجلة
سانج يونج XLV -
MG360 -
BMW 8Series -
تركي آل الشيخ يوجه رسالة غامضة -

"الاتصالات": تقرير جودة خدمات محمول الجيل الرابع خلال أسابيع

"الاتصالات": تقرير جودة خدمات محمول الجيل الرابع خلال أسابيع
"الاتصالات": تقرير جودة خدمات محمول الجيل الرابع خلال أسابيع

يستعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإصدار أول تقرير لجودة خدمات المحمول بالجيل الرابع، في غضون عدة أسابيع، بعد توقف دام قرابة عام وأربعة شهور.

وكان آخر تقرير تم نشره علي الموقع الإلكتروني للجهاز رسميا في مايو 2017، بسبب منح شركات المحمول فرصة لإعادة توزيع الترددات، وإجراء التجارب الفنية للشبكة الجديدة، وتشغيل الخدمات الجديدة.

ومع تراجع جودة خدمات المحمول في مصر، خلال الفترة الماضية وحدوث انقطاعات متكررة أثناء إجراء المكالمات، استعان الجهاز بشركتين عالميتين متخصصتين في إجراء القياسات بأنحاء الجمهورية، بعد توسيع عملية القياسات لتشمل 90 موقعًا للخدمة بدلا من 30 خلال القياسات القديمة.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، في تصريح لـ"الدستور"، أن القياسات القديمة لخدمات الجيل الثالث لم تعد تتواكب مع التطور الهائل في سوق الاتصالات المصرية، بعد التوسع في الخدمات، مشيرا إلي أن الاستعانة بالشركات العالمية يهدف إلى نقل التكنولوجيات الحديثة في عمليات القياس، وسيتم تدريب كوادر بشرية مميزة عليها لتكون نواة لأول فريق عالمي مصري لقياسات جودة خدمات المحمول، مضيفا أن الجهاز القومي سيشرف علي عمل الشركتين اللتين تجريان حاليا عمل القياسات والتجارب الفنية علي الشبكات الأربع، لتحديد مدي توافقها مع المعايير الدولية للاتصالات.

وأكد الوزير أن الوزارة وضعت خطة لإجراء القياسات في المناطق الريفية والمدن والمناطق المحرومة والنائية، لتحديد دور كل شركة في عملية التغطية، وإنشاء محطات جديدة من صندوق الخدمة الشاملة، والذي يساهم في تمويل المحطات غير المجدية اقتصاديا للشركات.

وأوضح "طلعت" أن القياسات ستشمل جميع خدمات الاتصالات فيما بعد، وتم البدء بخدمات المحمول والإنترنت المحمول لأنها تشغل بال كثير من المشتركين، حيث إن عدد مشتركي المحمول يتخطي 95 مليونًا، مؤكدا علي دور وزارة الاتصالات في تحسين جودة الخدمات خلال المرحلة الحالية.

وقال الوزير إن الجهاز يبحث طلبات الشركات بتوفير وإخلاء ترددات إضافية، حسب احتياجات كل شركة وآليات توزيعها، مشيرا إلي أن ذلك سيتم بالتعاون مع الجهات المعنية.

الخبر ("الاتصالات": تقرير جودة خدمات محمول الجيل الرابع خلال أسابيع) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط محاولتى تهرب من سداد الجمارك فى دمياط
التالى بيتكوين ترتفع بنسبة 6ر0% أمام الدولار الأمريكي