الارشيف / مال وأعمال

«العهد» تسوق مشروعات عقارية بـ2 مليار جنيه في العاصمة الإدارية والتجمع

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال آدم زيان، مدير عام شركة العهد للتسويق العقارى، إن شركته تسوق مشروعات عقارية خلال الفترة الحالية تصل قيمتها إلى نحو مليارى جنيه، فى العاصمة الإدارية والتجمع الخامس، لعدة شركات، منها بنك التعمير والإسكان وسوديك ومصر إيطاليا.

وأضاف أن اتجاه الشركات وبيع وشراء الأراضى حالياً غالبيته فى العاصمة الإدارية، وهو ما أثر على حركة المبيعات فى التجمع الخامس خلال الفترة الأخيرة، ولكنها لم تؤد إلى خفض الأسعار، مشيراً إلى أن هناك بعض المطورين يبالغون فى أسعار العقارات، وهناك آخرون اشتروا الأراضى بأسعار مرتفعة وكذا المواد الخام، وبالتالى يبيعون بأسعار مرتفعة، حتى لا يتعرضوا للخسائر.

أوضح «زيان» أن أعلى أسعار للعقارات والأراضى خلال الوقت الحالى فى مناطق التجمع الخامس، ثم السادس من أكتوبر، ثم الرحاب، ثم المناطق المحيطة بالتجمع.

ولفت «زيان» إلى أن شركة «العهد» حصلت على التراخيص اللازمة لمزاولة مهنة الخبرة والتثمين العقارى خلال الفترة المقبلة، ما سيفتح الباب للدخول فى المزايدات والمناقصات للشركات والجهات الحكومية المختلفة، للقيام بدور المثمن العقارى.

وأشار إلى أن الشركة تقوم بتسويق مشروعات لبنك التعمير والإسكان خلال الوقت الحالى، مثل كمباوند لوروا، ويتبقى به نحو 30 فيلا، ويتراوح سعر الفيلا بين 8 و9 ملايين جنيه، كما يتم تسويق 10 عمارات للبنك بالتجمع الخامس، والعمارة عبارة عن دور أرضى وأربعة أدوار.

تابع: «نسوق مشروعات سكنية لشركة بيتر هوم العقارية فى العاصمة الإدارية والتجمع الخامس، كما نسوق مشروع (The city) وهو كمباوند سكنى لشركة كابيتال فى العاصمة الإدارية أيضاً، بالإضافة إلى مشروع البوسكو لشركة مصر إيطاليا».

واستطرد أن من ضمن الشركات التى نسوق لها مشروعات عقارية فى التجمع الخامس، السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وداماك العقارية، مشيراً إلى أن 70% من مبيعات الشركات تتحقق من خلال شركات التسويق العقارى، بينما نسبة الـ30% تتحقق من خلال إدارة التسويق بشركات التطوير العقارى، ما يؤكد أن وجود شركات التسويق العقارى بالسوق ظاهرة صحية، بشرط التعامل الجيد والأمانة والالتزام.