الارشيف / مال وأعمال

ترامب يحذر من انهيار الاقتصاد الأمريكي

قال الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أنه يتوقع انهيار سوق الأسهم في الولايات المتحدة في حالة عزلة من منصبة في رئاسة البيت الأبيض, مضيفا أنه يتوقع أن يسعى بعض منتقديه ومعارضيه للاطاحة به وعزلة من منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بشتى الطرق. وأوضح الرئيس الفيدرالي خلال الحوار الذي أجراه مع “فوكس أند فريندس” أنه في حالة الإطاحة به من منصب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية سيعم الفقر على الجميع، لافتا إلى أن الاقتصاد الأميركي سيشهد انهيارا حادا كما أنه سيتحول إلى اتجاه عكسي عن ما عليه الآن.

يأتي هذا في ظل توجيه بعض الاتهامات إلى رئيس حملته الانتخابية “بول مانافورت”، والتي تم إثبات بعضها، مثل اتهامه بمحاولة التهرب الضريبي التي تحدث عنها المحامي السابق للرئيس والذي أشار إلى أن “مانافورت” اخترق قوانين الحملات الانتخابية لصالح الرئيس ترمب والتي كانت في عام 2016.

ومن ناحية أخرى فقد تم ثبوت خمسة اتهامات على “لمنانافورت” بخصوص التهرب الضريبي , وأيضاً تم اتهامه في عدم الإبلاغ عن حساب مصرفي أجنبي، بجانب تهمة الاحتيال المصرفي للحصول على القروض, ويخضع “مانافورت” الذي يبلغ من العمر 69 عاماً لبعض المحاكمات العاجلة والتي من الممكن أن تصل عقوبتها إلى السجن لعدة سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن سوق الأسهم الأمريكي سجل أعلى مستوياته منذ عام 2009 وحتى الشهر الجاري من 2018.